صابلي مالح بالموطارد والفروماج مثلث

البسكويت يُعتبر البسكويت من الحلويات الخفيفة التي تحظى بإقبال الجميع من الكبار والصغار، كما يُفضل الكثير من الأشخاص تناول البسكويت مع الشاي أو الحليب، وذلك لطعمه الشهي واللذيذ، وهناك الكثير من أنواع البسكويت الشرقيّ والغربيّ، إضافة إلى تنوع أشكاله فمنه الدائريّ، والمربع. فهناك البسكويت الحلو الذي يُحشى بحشوات مختلفة كالعسل، والمربى، والشوكولاتة، إلى جانب البسكويت المالح الذي تكون كمية السكر فيه قليلة، ويمكن تناوله وحدَه، أو مع الجبن، أو مع اللبنة، وكثيراً ما تُفضل السيدة صنع البسكويت المالح بنفسها في البيت.

اليوم نقترح عليك صابلي مالح بالموطارد والفروماج مثلث نتمنى أن تستفيدي من هذه الوصفة
المكونات

3معالق زبدة
معلقة سكر
معلقة ص موطارد
خمارة
نصف كاس نشا ميزنا
بيضة
ملح
3قطع فرماج
نصف كاس زيت
نصف كاس ماء عبرو باي كاس
تزيين
زرارع
بيضة +تحميرة +هريسة

طريقة التحضير
نخفق السكر الزبدة حتى يتجانسا، ثمَّ إضافة صفار بيضتين إلى الخليط، وخلط المكوّنات حتى تتجانس. إضافة الطحين وخلطه مع المكوّنات جيداً حتى تتماسك المكوّنات، وتتشكّل عجينة. رشّ القليل من الطحين فوق سطح العمل، وتشكيل العجينة إلى قرص وتغطيته بالنايلون. وضع العجينة في الثلاجة لمدّة ساعتين على الأقلّ، رقّ العجين، وتقطيعه بواسطة قطاعة البسكويت، ثمَّ وضعها في صينيّة خبز تركها في الثلاجة لمدّة ثلاثين دقيقة.
نبسط العجين ونقسمه ثم نرش الحبوب ويدهن الوجه ويدخل الفرن..

خبز الصابلي المالح في فرنٍ ساخن على حرارة مئة وخمسين لمدّة خمس عشرة دقيقة بعد دهنه بمزيج صفار البيض المخفوق بملعقة صغيرة من الماء.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا