شوربة القرع الاخضر بالفرماج والكريمة السائلة

تعتبر شوربة القرع الاخضر بالكريمة من احسن والذ الشوربات فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية و لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة وهي شوربة سهلة التحضير. يمكن تحضيرها خلال أوقات السنة جميعها، وستكون إضافة مميزة للسفرة الرمضانية، حيث إنها مغذية ومفيدة وتساهم في تسهيل الهضم لأن القرع الاخضر ملين للأمعاء، كما أنه غني بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المتنوعة، كما أن مذاق الكريما الشهي يعطي الشوربة قوامًا كثيفًا وطعمًا مميزًا، إضافة إلى أن جبن البارمزان من ألذ وأفخم أنواع الجبنة العالمية، والتي تمنح إضافتها لمسة مميزة ومذاقًا غنيًا.
اليكم خطوات إعداد هذه الشوربة اللذيذة، لتستمتعي وتمتعي عائلتك بأشهى الأطباق من مطبخ هدى صدقي.

المكونات:



ملعقة كبيرة من الزيدة
زيت الزيتون
فص ثوم
3 حبات من البورو او البصل الاخضر
ملح حسب الذوق
ابزار او فلفل اسود
كمية من القرع الاخضر مقطع
حبتين من البطاطس مقطعة
ماء
القليل من الكريمة السائلة
4 قطع من الجبن المربع او المثلث
جبن محكوك
زعتر
طريقة التحضير:
نضع ملعقة كبيرة من الزيدة،والقليل من زيت الزيتون،فص ثوم مبشور في طنجرة الضغط،نضع المكونات على نار متوسطة حتى تذوب الزبدة،بعد ذلك نضيف 3 حبات من البورو او البصل الاخضر،نتركه قليلا حت يذبل،بعد ذلك نضيف ملح حسب الذوق،القليل من الابزار او الفلفل الاسود،كمية من القرع الاخضر مقطع ،حبتين من البطاطس مقطعة،نترك الكل على نار هادئة،بعد ذلك نضيف الماء،نتركها تطهى في طنجرة الضغط لمدة 20 دقيقة.
بعد ان تطهى الخضر،نقوم بطحنها مع 4 قطع من الجبن المربع او المثلث والقليل من الكريمة السائلة،نضعها على النار مرة اخرى ثم تقدم مع القليل من الجبن والزعتر.


قد يعجبك ايضا