شواطئ الحسيمة الساحرة … المغرب من أجمل بلد العالم – صور

“كيمادو” و”تلا يوسف” و”كلابونيطا” و”الصفيحة” و”كالايريس” و”إزضي” و”بوسكور” و”السواني” و”إيسري” وغيرها من شواطئ مدينة الحسيمة، تستقطب عددا كبيرا من الزوار خلال فصل الصيف، كما تعد من الوجهات السياحية المهمة، التي يقصدها عدد من الأسر المغربية خلال العطلة الصيفية وكذلك تستهوي السياح الأجانب.

و”كيمادو” واحد من سلسلة الشواطئ التي تزخر بها جوهرة البحر الأبيض المتوسط، والواقع وسط مدينة الحسيمة، حيث لا يبعد سوى بأمتار قليلة عن ساحة محمد السادس. وخلال سنوات السبعينات والثمانينات كانت رحلات جوية تنظم عبر مطار الشريف الإدريسي لاستقطاب سياح من عدة دول مثل سويسرا وفرنسا وألمانيا، كانوا يحلون بالحسيمة لاستمتاع بجمالية شاطئ “كيمادو”.

وبعد أن كان “كيمادو” خلال تلك الفترة من الشواطئ الخاصة، أصبح حاليا مفتوحا في وجه كل الراغبين في الاستمتاع بأوقاتهم على رماله الذهبية، إلى جانب ممارسة رياضة “الجيت سكي” وعدد من الأنشطة.

ولعل ما يميز “كيمادو” المحاذي لجبل “مورو بييخو” قربه من وحدتين فندقيتين تقدمان خدمات شاملة لزبائنهما وتستقطبان عددا كبيرا من السياح المغاربة والأجانب، الذين يستمتعون بجمالية الشاطئ من خلال شرفات ونوافذ غرفهم المطلة عليه.

وشاطئ “كلابونيطا” أو “المنظر الجميل”، الواقع في مدخل الحسيمة، من بين شواطئ المدينة التي تستهوي عددا من السياح المغاربة لقضاء عطلتهم الصيفية، والذي كان إلى حدود سنوات التسعينات يتوفر على مخيمات عائلية.

وعرف الشاطئ عددا من التغييرات خلال السنوات الأخيرة، إذ خضع لإعادة التأهيل وتشييد عدد من المرافق من بينها المقاهي، التي تستقطب الأسر في الفترة المسائية للاستمتاع بجماليته وهدوئه.

ولا يقل شاطئ “كلايريس” جمالية عن الشواطئ سالف ذكرها، إذ من أهم خصائصه أن عمقه لا يتجاوز نصف متر، الأمر الذي يجعل كثيرا من العائلات تفضل اصطحاب أبنائها في عطلتهم الصيفية إليه للاستمتاع بالسباحة دون خوف من الغرق. وتتوفر بلدية أجدير الواقعة على بعد كيلومترات من مدينة الحسيمة على ثلاثة شواطئ “إيسري” و”الطايث” و”الصفيحة”، الذي يعتبر أكبرها وأكثر استقطابا للسياح من داخل المغرب وخارجه.ويعرف شاطئ “إيسري” توافد عدد من العائلات المغربية عليه سواء القادمة من مدن أخرى أو القاطنة في المناطق القريبة منه مثل بوكيدارن.

شواطئ الحسيمة الساحرة … المغرب من أجمل بلد العالم – صور

الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة
الحسيمة



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا