شهادة مؤثرة لفتاة تعاني من حبوب دردك لزيادة الوزن…هذه هي النتيجة!

أغلب الضحايا هن فتيات مهووسات بزيادة الوزن، من أجل الحصول على أرداف مثيرة مثل تلك التي تملكها العارضة الأمريكية الشهيرة كيم كاردشيان والتباهي بها في الشوارع، فيكون السبيل اللجوء إلى حبوب يجهل مصدرها تسمى «دردك» تباع لدى «مول الماكياج» أو «العشاب» بأثمنة تختلف من مدينة إلى أخرى، ومن زبون إلى آخر.
هذه الحبوب تحتوي على مادة تسمى «التيكساميتازون» من فئة mg 0.05 للقرص الواحد التي تصنف من عائلات مادة «كورتيكويد» المستخدمة في علاج مضادات الالتهاب والحساسية المفرطة.
يتراوح ثمن هذا المنتوج بين أربعين درهما ومئة درهم لكل علبة تحتوي على مئة قرص. تأتي إلى المغرب عن طريق التهريب من الهند وإسبانيا عن طريق موريتانيا، وحسب الأخصائيين فهذه الحبوب التي تستعملها مجموعة من النساء في زيادة الوزن هي مخصصة للأبقار والمواشي بغرض بيعها بعدما يزيد وزنها في مدة قصيرة.

وباعتبارها حبوبا تدخل المغرب عبر التهريب، يقول الأخصائيون إن هذه الحبوب مخصصة في الأصل لتسمين الماشية وليس للأدميين، وأضرارها كثيرة تتمثل في اضطرابات هرمونية ينتج عنها تكون الماء على مستوى الخلايا، بما في ذلك القلب والرئة، وكذا نقص في خزان الكالسيوم الموجود ، مما يسبب في هشاشة العظام المبكرة، واحتمال الإصابة بمرض السكري وارتفاع الضغط وغالبا تكون النهاية الموت.

إقرأ أيضا  عماد ميزاب يهدي السيدات وصفة رااائعة لشد الصدر و ارجاعه لحالته الطبيعية بعد الرضاعة

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا