شنيك بالكريم باتيسيير والزبيب

اليوم اخترنا ان نقتح عليك سيدتي حلوى الشنيك بكريقة سهلة ومبسطة، وصفة ولا في الأحلام و أحسن من المخابز.
مكونات العجينة:
600 غ من الدقيق الابيض الممتاز الخاص بالحلويات مايعادل 6 كؤوس بقياس كاس العنبة
75 مل من خليط الزيت النباتية او زيت المائدة والزبدة المذابة مايعادل نصف كأس بقياس كاس العنبة
نصف كأس من السكر الخشن او سكر سنيدة
كيس من خميرة حلويات او البايكينج باودر وزن 8 غ
رشة ملح لتصحيح الذوق
حبة بيض
ملعقة كبيرة مملوءة من الخميرة الخاصة بالخبز
250 غ من زبدة للتوريق
للحشو:
كريم باتيسيير بودرة جاهز
حليب
زبيب
ناباج ورقائق اللوز لتزيين الوجه
الطريقة:

في وعاء مقعر ومناسب او في العجانة الكهربائية اذا توفرت،نضع 75 مل من خليط الزيت النباتية او زيت المائدة والزبدة المذابة مايعادل نصف كأس بقياس كاس العنبة،نضيف نصف كأس من السكر الخشن او سكر سنيدة،نضيف ايضا بياض بيضة ونحتفظ بالاصفر لذهن الشنيك قبل ادخاله للفرن،نضيف رشة ملح لتصحيح الذوق،و كيس من خميرة حلويات او البايكينج باودر وزن 8 غ،وايضا ملعقة كبيرة مملوءة من الخميرة الخاصة بالخبز،نقوم بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف الدقيق بشكل تدريجي مع الاستمرار في العجن،حتى نحصل على عجينة رطبة ولينة.



نضع العجينة على سطح العمل ،نقوم بجمعها على شكل كرة باستعمال القليل من الدقيق،نقوم بتغطيتها بالبلاستيك الغذائي ثم نتركها ترتاح.

في قدر مناسب وعلى نار هادئة،نضع نصف لتر من الحليب،نضيف اليه 4 ملاعق من الكريم باتيسيير بودرة،واصفر بيضة،كيس من سكر الفانيلا والسكر حسب الذوق،نقوم بالمزج جيدا على نار متوسطة حتى نحصل على خليط كريمي،نضعه في اناء زجاجي ،ثم نقوم بتغطية وجه الكريمة بالبلاستيك الغذائي حتى لا تتكون قشرة على الوجه.

نقوم بفرد العجينة على سطح العمل باستعمال الدقيق،بعد ذلك نقوم بتوريقه بطريقة المسمن ،باستعمال طبقات مهمة من الزبدة اللينة،نغطي العجينة بالبلاستيك الغذاائي ثم نتركها ترتاح لمدة 40 دقيقة على الاقل.

بعد توريق العجين،نقوم بفرده مرة اخرى،نقوم بحشوه بالكريم باتيسيير والزبيب،نقوم بلف العجين،نقطعه باستعمال خيط او سكين حاد،بعد ذلك نرص الشنيك في صينية خاصة بالفرن نتركه ليختمر،بعدها نقوم بدهن وحدات الشنيك باصفر البيض،ثم ندخله لفرن ساخن،بعد ان ينضج وياخذ اللون الذهبي،نقوم بدهنه بالناباج ونزينه برقائق اللوز.