شقة في السكن الإقتصادي متولة ومرتبة بديكورات راقية ماشاء الله

شقة في السكن الإقتصادي متولة ومرتبة بديكورات راقية ماشاء الله
تدخل في مفهوم السكن الاجتماعي، الشقق التي تخصص للإقامة الرئيسية وتتراوح مساحته بين 50 مترا مربعا و 80، ولا يتجاوز سعره 290 ألف درهم، يؤدي المقتني 250 ألف درهم وتتحمل الدولة 40 ألف درهم مقابل الضريبة على القيمة المضافة.
وعرف البرنامج مجموعة من التعديلات بما يضمن ولوج أوسع شريحة من الفئات الاجتماعية. وعرف البرنامج السرعة القصوى، خلال العقد السابق، ما مكن من إتاحة الفرص للعديد من الأشخاص لامتلاك شقق، خاصة أن البنوك ساهمت بشكل كبير بضمانات من الدولة في إنجاح هذا الورش، من خلال توفير تمويلات بأقساط شهرية لا تتجاوز في الغالب ما كان يتحمله الراغبون في تملك سكن من تكاليف الكراء، إذ أن الأقساط الشهرية لا تتجاوز في الغالب 1500 درهم، علما أن السومة الكرائية في مدينة مثل البيضاء يمكن أن تتجاوز 2000 درهم في الشهر، ما شجع العديد من الفئات على الاقتراض من أجل تملك شقة في برامج السكن الاجتماعي.
امتيازات جبائية.
يعفى مقتنو السكن الاجتماعي، الذين يستعملونها للسكن الرئيسي من أداء الضريبة على القيمة المضافة. ويطبق على عمليات بيع السكن الرئيسي واجبات تسجيل بسعر 3 %، كما يطبق الإعفاء الكلي من الضريبة على الدخل بالنسبة إلى المداخيل والأرباح الناتجة عن عمليات بيع المساكن الاجتماعية التي يشغلها مالكوها سكنا رئيسيا لمدة لا تقل عن أربع سنوات من تاريخ الاقتناء. كما تعفى المساكن الجديدة المخصصة للسكن الرئيسي من رسم السكن والخدمات الجماعية طيلة خمس سنوات من تاريخ انتهاء أشغال البناء، وإسقاط نسبة 75 % من مبلغ القيمة الكرائية المعتمدة لاحتساب كل من رسم السكن ورسم الخدمات الاجتماعية بالنسبة للسكن الرئيسي.
اليوم نقترح عليك من قناة السكن ليك في مدينة فاس



بحي واد فاس إقامة مولاي دريس
الطابق الثالث
المساحة 86 متر مربع
الثمن 40 مليون بالأثاث

https://youtu.be/K7S0eGuPUj0


انشري هذا المقال