صور غاني القباج المغني المغربي رفقة أبنائه

لا يمكن وصف غاني القباج حيث أنه انطلق من الغناء إلى التمثيل الدرامي ثم الكوميدي، ولد سنة 1972 في مدينة مراكش، من أب مغربي من عائلة القباج العريقة و أم جزائرية.

نظرا لعمل والده في السلك الدبوماسي انتقل مع والديه للعيش في تونس في سن الـ 14، بعدها إلى فرنسا و الولايات المتحدة، قبل العودة إلى المغرب و الإستقرار فيه بين الدار البيضاء و مدينته التي يحبها كثيرا مراكش.

كان لنشأته في عائلة فنية تأثير كبير في مساره، إذ أنه كان عازفا على آلة العود، و والدته من عائلة فنية جزائرية عريقة، و تعرف الكثير على التراث الجزائري و ما يحمله من موسيقى وألحان.

في بدايته الفنية لاقى صعوبة كبيرة بسبب إصرار والديه على أولوية اهتمامه بدراسته بالإضافة إللى اضطراره للتنقل و السفر بين البلدان . كان المرحوم عزيز شهال  أول من منح الفرصة لغاني القباج للظهور في برنامج “أستوديو خمسة”  أواسط التسعينات و أبدى ثقته في قدراته الفنية، وأتاح له فرصة الغناء في البرنامج الاكثر متابعة في التلفزة المغربية.

بعد نجاحه في الغناء فتح المنتجون الفنيون الباب أمام غاني للولوج إلى شاشة التلفزيون و الإستفادة من شعبيته للترويج لأعمالهم، قبل أن يتوجه للكوميديا و يشارك في أعمال متعددة.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا