شاهدوا كيف يستغل أصحاب العقول الذكية المساحات في شققهم الاقتصادية…لا شيء مستحيل!!!

يبحث النظام الأمريكي والدول المتقدمة دائمًا عن استغلال اضيق المساحات السكنية بما يتلائم مع عدد أفراد كل بيت، ومع غلاء الأسعار المتزايد للعقارات باتت مساحات الشقق لا تتعدى بضعه أمتار لايتجاوز أقصاها المئة متر، بجانب العقارات الجديدة التي يتم طرحها من الدولة ضمن اسكان الشباب وهو ما يتطلب استغلال جيد لكل سميتر في شقتك لتكون أكثر راحة وعملية. ويعد الاختيار الجيد للتصميم الخطوة الأولى لشقة عملية مريحة دون تزاحم أو كثرة أثاث بلا فائدة، فيمكننا استغلال تصاميم عصرية موزعة على بيوت تحوي غرفة واحدة أو اثنين بجانب طرق استغلال المساحات المفتوحة دون تقسيم بحوائط.

يفضل مع الشقق ذات المساحات الصغيرة تفصيل الأثاث حسب الحاجة تمامًا مع عدم ترك فراغات زائدة يمكن استغلالها كخزانة أو سرير إضافي مضغوط، بجانب استغلال مساحات ما قبل الأسقف وتحويلها لأسرة معلقة أو مكاتب، وغيرها من الاستخدامات التي يمكن الاستعانة بها ونستوضحها بشكل عملي في الصور التالية.



أما اختيار الألوان فلا يفضل اللجوء إلى الألوان الداكنة كونها تقلل من مساحة الشقة وتضفي احساس الضيق على المكان على عكس الألوان الفاتحة التي تعطي احساس المساحة بالمكان، كما يفضل اللجوء للرسوم العرضية لا الطولية لزيادة مساحة عرض الحائط، وعلى جانب أخر يلجئ البعض لاستخدام المرايا لتعطي احساس بؤري أكبر فلا يظهر الحجم الحقيقي للشقة. وفي جولة متنوعة يمكننا الإطلاع على أفضل الطرق الحديثة في انتاج شقق عصرية أنيقة وفي ذات الوقت عملية وموفرة للمساحات:

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا