سيدتي الحامل…هل تعلمين فوائد الزعتر أثناء الحمل و أعراض القيء؟

من المفيد تناول عدداً من الأعشاب الطبيعية خلال الحمل والزعتر هو واحد منها فما هي الفوائد التي يقدمها الى الحامل؟ تعرفي اليها اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

فوائد الزعتر البري للحامل

من المعلوم أن الزعتر البري يحتوي عدة خصائص وهو مهم جداً للحامل لأن العناصر الغذائية التي يحويها تساهم في تعزيز صحة المرأة وفي حمايتها من الأمراض التي بالإمكان أن تصيبها. الى جانب ذلك الزعتر هو من الأعشاب التي تقوي الجهاز المناعي تعمل على تخليص الجسم من السموم والجراثيم التي تتواجد فيه وتمنع دخول الامراض لخطيرة وهذا الامر مهم للحامل وبالإضافة الى ذلك يحارب الزعتر البكتيريا والخلايا التي تتسبب بمرض السرطان. هذا ويخلص الزعتر الجسم من خطر الإصابة بالكولسترول الضار الى جانب حمايته من مرض تصلب الشرايين ويخلص كذلك من فقر الدم ويحمي المرأة خلال الحمل من التعرض للإجهاد.

كيفية تناول الزعتر خلال الحمل

من الممكن أن يتسبب التناول المفرط للزعتر بنتيجة عكسية على المرأة الحامل ولهذا السبب يجب أن تتناوله باعتدال من خلال مثلا إضافته الى الطعام لمنحه نكهة جيدة. يعمل الزعتر على زيادة إقبال المرأة على تناول الطعام ويمنحها خلال حملها قدراً كبيراً من الحديد كما أنه يمد جسمها بالطاقة التي هي بحاجة اليها في أشهر الحمل. تناول الزعتر أمن خلال الأكل أم من خلال شرب شاي الزعتر يساهم في تجديد خلايا الدم ويعمل على التخلص من الأنيميا ويعالج البشرة ويخلصها من الشوائب والإلتهابات.

فوائد شاي الزعتر للحامل

يمنع شاي الزعتر الغثيان والقيء في بداية الحمل ويسهّل الطلق أثناء الولادة كما أنه ينشط عضلات الرحم ويعالج تقصف الشعر عند الحوامل. إحذري ن الغكثار من شاي الزعتر ويكفي كوب واحد منه في اليوم لأن كثرته تسبب بشعور عكسي مع ألم في منطقة البطن.

صحتي




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا