سفة الشعرية بالدجاج سريعة ولذيذة بمقادير مضبوطة

تعد سفة الدجاج من الأطباق اللذيذة، التي يفضلها جميع أفراد العائلة، وتحضر بإستخدام شعرية مخصصة، وهو طبق خفيف ويسهل تحضيره، كما يمكن إعداد إما بالدجاج أو اللحم، وتحتوي سفة الدجاج على قيمة غذائية عالية، وفي هذا المقال سنقدم طريقة تحضيرها.
المكونات:
شعرية
زيت
ماء
ملح
دجاج
بصلة كبيرة مشلظة
توابل
زبيب
معدنوس
ثوم
طريقة التحضير:

ضعي الدجاج في طنجرة الضغط،اضيفي اليه البصل والتوابل،اتركيها على نار هادئة حتى يتشرب الدجاج التوابل بشكل جيد،بعد ذلك اضيفي القليل من الماء،والبقدونس،بعد ذلك يترك الدجاج ليطهى لمدة 20 دقيقة.
لتحضير السفة:
ننقع الزبيب في وعاء مملوء بالماء ونتركه مدة 30 دقيقة.
نضع الشعرية في وعاء ونضيف لها الزيت ونحرك جيدًا.،نقوم بطهو الشعرية من خلال وضعها في حمام مائي، حيث نضع الشعرية في وعاء صغير ونضعه فوق قدر مملوء بالماء ونضعه على النار ونغطيه ونتركه مدة ربع ساعة إلى أن يبدأ البخار بالتصاعد.
نذوب الملح في كوب ونصف من الماء ونحرك جيدا، ثم نرفع وعاء الشعرية ونضيفه إلى الماء المالح ونغطيه ونتركه مدة عشر دقائق.
نعيد الشعرية إلى الوعاء المخصص للطهو، ونتركه إلى أن يبدأ البخار بالتصاعد ثم نرفعه عن قدر البخار ونضيفه إلى الوعاء الكبير ثم نعيده إلى القدر.
نكرر العملية 3 مرات إلى أن تنضج الشعرية، نصفي الزبيب من ماء النقع ونضيفه إلى الشعيرية ونترك القدر على النار إلى أن تنضج الشعيرية والزبيب.
نرفع القدر عن النار، ونضع الشعرية والزبيب في طبق التقديم ونضيف الزبدة وبواسطة اليد نحرك المكونات جيدا. نسكب مرق الدجاج ونضع الدجاج على وجه الطبق ونزينه باللوز. نقدم سفة بالدجاج ساخنة.





انشري هذا المقال