ستة طرق طبيعية لمحاربة العناكب

العناكب حشرة لا يرغب الكثيرون منا أن تحل ضيفا عليه فإضافة إلى خطورة عضتها فإنها تترك أثرها في البيت و توحي بأنه متسخ و مهجور رغم الساعات الطوال التي تقضينها في التنظيف و مطاردة هذه الحشرة المشاغبة. من الأفضل محاربتها عبر منعها من الاقتراب من منزلك. في هذا المقال, نتناول ستة طرق طبيعية لمنع العنكبوت من دخول البيت:

1-    العناكب تخاف من الزرزور:

الزرزور, الحشرة الحمراء ذات النقط السوداء عدو طبيعي للعنكبوت, لكننا لا نطلب منك أن تدخلي الزرازير إلى منزلك و لكن إذا كانت لديك حديقة أمام البيت فهذا الحل سيجعل العناكب تبتعد عنه و لا تفكر أبدا في استيطانه, ألم تقل العرب و داوها بالتي كانت هي الداء.

2-    بخاخ العناكب الطبيعي:

بإمكانك سيدتي أن تصنعي مستحضرا طبيعيا في البيت يمنع العناكب من الإقتراب و ترشيه في الأماكن التي تعتاد استيطانه خصوصا الأسقف و الأركان. بإمكانك صنع هذا المستحضر كما يلي: اخلطي كوبا من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الزيت و الفلفل الأسود و الصابون السائل, ضعي المزيج في قنينة بخاخ و حركيه جيدا. تذكري دائما أن ترشي كل الأماكن الحساسة في المنزل كل أسبوع و بعد هطول الأمطار.

3-    نظفي المنزل بعناية:

العناكب تحب الغبار و الأغراض المتراكمة لأنها تساعدها على نسج منزلها فمن الأفضل إزالة الغبار مرة في الأسبوع على الأقل و تنقلي الأشياء الغير مستعملة كعلب الكرتون و الأثاث القديم.

4-    العناكب تخاف من القطط:

تربية القطط من أفضل الأشياء التي يمكنك بها محاربة العناكب لأنها تصطادها في اللحظة التي تراها تزحف على الأرض إلا إذا كان نوع العناكب ساما(العنكبوت الأسود) فمن الأفضل استشارة مختص في إبادة الحشرات لأن هذه الوضعية خطيرة عليك و على أولادك و على الحيوان أيضا.

5-    استعملي خشب الأرز:

إذا كان ذلك في متناول يدك فشراء الأثاث المصنوع من خشب الأرز يمنع العناكب من الإقتراب. رائحة الأرز القوية مانع طبيعي و من الأفضل توزيعه في البيت كله. تذكري أن خشب الأرز يحتاج إلى عناية فائقة.

6-    العناكب تكره الزيوت الطبيعية:

هناك الكثير من الزيوت الأساسية الطبيعية التي تمنع العناكب من استيطان منزلك و نذكر على سبيل المثال:

–          زيت الورد

–          زيت القرفة

–          زيت الحامض

–          زيت الخزامة

–          زيت الأكاليبتوس

في الأخير أذكرك سيدتي أن تبدلي كل المكونات الطبيعية بشكل منتظم لكي تضمني فعالية هذه المكونات. حاولي أن تراقبي الأطفال و حيوانات المنزل لكي يظل كل شيء في مكانه و إن كان من الأفضل وضع هذه العلاجات في مكان ليس بمتناولهم.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا