زيت للشعر يقتل طفلتين بعد استعماله مباشرة..احذرن يا نساء

حادث غريب اثار الجدل وتعاطف الكثير، بعد وفاة طفلتان، وهما سمر وهند، لا يتخطيان 15 عامًا، بسبب زيت للشعر، حيث تسببت زجاجة زيت قام أب الطفلتين بشرائها من عند إحدى محلات العطور، لعلاج بعض المشاكل التي تصيب الكثير من الفتيات في هذا السن مثل القشرة والحشرات. ولكن لم يكن يعلم الأب أن زجاجة الزيت ستكتب نهاية الطفلتان بعد نصف ساعة فقط من وضعه على فروة رأسهما، وذلك بسبب إصابتهما بالتسمم بحسب تقرير الطب الشرعي.

قالت الدكتورة عزة محمد، استشاري أمراض جلدية، اثناء حديثها لـ “هن”، فيما يتعلق بالأسباب العلمية لوفاة الطفلتان، إن هناك مادة احتوى عليها الزيت لقتل الحشرات حدث لها امتصاص، واضافت انه لا يجوز علاج القشرة بزيوت الشعر لأنها لاتعالج القشرة وهذا يظهر عدم وعي بائعين الزيوت في محلات العطارة، وأشارت أن القشرة تعالج “بلسيون للشعر”.



وأضافت لكي يتسبب زيت للوفاة فهذا يعني وضع مادة سامة مثل “توكسافين”، وهى مادة تستخدم للقضاء على حشرات المنزل،  فيمكن أن يؤدي امتصاص الجلد لهذه المادة إلى الوفاة.

وأكدت أن “العطارين”، لا يدركون وجود مواد علمية في الزيوت يمكن أن تؤدي إلى الوفاة في حالة زيادة تركيزها فهو لا يعرف سوى وضع مادة لقتل حشرات الشعر دون معرفة مقدارها الذي لا يسبب وفاة الطفل. ومن الأعراض التي تظهر اثر الإصابة بالتسمم من ذوبان المادة في الجلد حدوث ضيق تنفس، وأشارت إلى أن درجة امتصاص الأطفال للمواد المسممة أعلى من الكبار وتأثرهم بها أسرع.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري أمراض جلدية، انه إذا كانت الطفلتان يعانوا من حساسية ما يمكن أن يتسبب ذلك في وفاتهم، ومن اعراضه ظهور انتفخات حول العين وفي الوجه ويواجه صعوبة في التنفس، وتؤدي في النهاية إلى الوفاة، واكدت على ضرورة إجراء اختبار حساسية قبل استخدام أي مادة قبل استخدامها، وضرورة استشارة أطباء الجلدية قبل استخدام أي مادة.



قد يعجبك ايضا