زيت قشور الموز لتنعيم الشعر و تكثيفه

زيت قشور الموز وفعاليته العجيبة على الشعر بطريقة بسيطة تمتعي بشعر حرير وكثيف
قشور الموز يعتبر الموز من أهم الفاكهة التي يجب تناولها يومياً وهو فاكهة استوائية منتشرة في جميع أنحاء العالم والموز مفيد جداً لجسم الإنسان لاحتوائه على المواد المهمة للجسم، كالمعادن، والألياف، والزنك، والكالسيوم، والفيتامينات، التي تمد الجسم بالطاقة، ويدخل الموز أيضاً في عمل بعض الحلويات وعمل الكوكتيل ويدخل في صنع بعض العصائر المختلفة والمتنوعة اللذيذة والمفيدة ويدخل في عمل سلطات الفواكة المفيدة ويساعد أيضاً في علاج بعض الأمراض، يجب عدم التخلص من قشور الموز لأنها مفيدة أيضاً فهي مضادة للبكتيريا والفطريات إضافة إلى الأنزيمات لذلك قشور الموز مفيدة للشعر والبشرة في وقت واحد، لقشور الموز فوائد جمالية متعددة للشعر فبدلاً من شراء منتجات العناية بالشعر المرتفعة الثمن يمكن استخدام قشور الموز بعد تجفيفها وطحنها للحصول على أفضل النتائج.
فوائد قشر الموز
للشعر لقشور الموز العديد من الفوائد واهمها:
يزيد من طول الشعر ويسرع نموه. يزيد من كثافة الشعر. يعالج الشعر الباهت ويعطيه اللمعان والبريق الفريد. يرطب فروة الرأس ويغذيها. يمنح الرطوبة للشعر الجاف والتالف وبالتالي منحه الليونة.

قشر موزتين أو ثلاثة



الطريقة :

قومي بتجفيف كمية من قشر الموز تحت أشعة الشمس ثم قومي بوضعه في كسرولة وضيفي له الزيت وضعي الكل فوق نار هادئة مع التحريك لمدة 10 دقائق ثم ارفعيه من على النار واتركيه ينقع لمدة ليلة كاملة ، ثم بعدها يمكنك تصفيته وضعيه في وعاء زجاجي .قومي بتدليك فروة شعرك جيدا بالزيت ثم وزعيه على كامل شعرك من الجذور حتى الأطراف ثم البسي بوني بلاستيكي واتركيه لمدة من ساعة إلى ساعتين ثم اغسلي شعرك بعدها بالشامبو . كرري الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع وستودعين جفاف الشعر وتقصفه وخشونته




قد يعجبك ايضا