رفوف ومنظمات ب 30 درهم ترتيب راقي للمطبخ صغير المساحة

المطابخ الصغيرة
من أصعب الأمور التي تواجهها ربة عند المنزل في منزلها هي المساحة الضيقة والصغيرة للمطبخ، مما يجعلها تحتار عند التفكير في كيفية استغلال مطبخ شامل في هذه المساحة لإنجاز أي مهمة دون الشعور بالضيق والعناء، لكن يوجد عدة طرق متعددة للتغلب على مشكلة المساحة واستغلال كل سم في المطبخ، مع الأخذ بعين الاعتبار الاختلاف بين مساحات المطابخ وشكلها، أي طريقة تصمميها؛ إذ إن ما يناسب المساحات المربعة لا يناسب المساحات المستطيلة.



أهم الأفكار لترتيب المطابخ الصغيرة
الترتيب وفقًا للاستخدام: يُنصح على الدوام بترتيب الأواني وأدوات المطبخ وفقًا لاستخداماتها، أي بوضع الأدوات التي يكثر استعمالها في أماكن قريبة لتسهيل تناولها، بينما الأدوات التي لها استعمالاتها يمكن ترتيبها في منطقة التخزين العلوية مما يمنح مساحةً مريحةً وعمليةً.
العلب في حوامل سهلة التنظيف: ترتيب البرطمانات وعلب العسل والمربى والزيوت التي تستعمل كل يوم في حوامل من طبقات عديدة هو أمر جيد، والحوامل هي عبارة عن أدوات يسهل تنظيفها، وهي تحمي الرفوف والطاولات في المطبخ من اتساخها عند الاستعمال؛ إذ أنها تحتاج لمدة وجهد كبير .
حوامل الأطباق: هذه الفكرة ة ذكية لترتيب الأطباق وتخزينها رأسيًا؛ إذ إنها تمنح مساحةً أكبر وتتسع عدد لأطباق أكثر ضمن مساحة صغيرة، كما أنها تحمي الأطباق الزجاجية من الكسر عند ترتيبها فوق بعضها.
تعليق الطناجر والمقالي: هي فكرة قديمة إلا أنها عملية، وهي تستغل خزانات المطبخ لتخزين أغراض أخرى، وتعتمد على تعليق الطناجر والمقالي المعدنية بحامل قوي في ركن من أركانه، كما أنها فكرة أنيقة تجعل من السهل وصول الأغراض .
أدراج التخزين: بالإمكان تخزين الأطعمة التي لا تتطلب حفظها في الثلاجة في سلال ووضعها في أدراج تهويتها جيدة كي لا تفسد الأغذية فيها، وهذه فكرة تحافظ على نظافة المطبخ وتمنع من انبعاث أي روائح كريهة من الثوم والبصل فيه.

رفوف ومنظمات ب 30 درهم ترتيب راقي للمطبخ صغير المساحة من قناة حيل وأفكار مع فدوى


انشري هذا المقال