رغم معارضتها للتلقيح، سحر الصديقي تستنكر إجبارية الحصول على جرعتين لاستصدار جواز التلقيح

نشرت الممثلة المغربية سحر الصديقي فيديو قصير عبر حسابها في انستغرام تستنكر الإجراءات الأخيرة للحكومة المغربية، التي فرضت فيها إجبارية الحصول على جواز التلقيح للولوج للفضاءات العمومية.
و قالت الصديقي، في مقاطع فيديوهات شاركتها مع متابعيها عبر خاصية القصص القصيرة، في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، أنها ليست مقتنعة بالحصول على لقاح كورونا و لا زالت ضد الفكرة حيث أنها تجهل مكوناته، لكنها استسلمت بعد إصدار الحكومة المغربية قرارا بإلزامية التوفر على جواز اللقاح لولوج المرافق العمومية الأساسية و فضاءات الترفيه كالمقاهي و المسارح.
و قالت الممثلة في منشورها: “أنا من الناس لي ياله دارت الجرعة الأولى لأنني ما كنتش مقتنعة بهاد اللقاح ومزال ما مقتانعاش به،رتو غير باش نقدر نتحرك على خاطري وما يديروش لينا الطيارة”.

و قالت أيضا: “لحد الآن باقي ما خرجش ليا الجواز، تايقولوا ليا حتى تخرج الجرعة الثانية عاد يخرج ليك الباس، ما فهمتش، أنا أنبدا نتعصب عاوتاني، زكيوا معانا الله يرحم الوالدين ماشي قلتوا لينا هضرة ونوليو فهضرة أخرى”، في إشارة منها لتصريحات وزير الصحة الذي أكد أن متلقي الجرعة الأولى سيكون من حقه الحصول على جواز التلقيح المؤقت لتسهيل تنقلاته و قضاء مصالحه، في انتظار الحصول على الجرعات التكميلية الضرورية.

و كان وزير الصحة صرح في وقت سابق أن جواز التلقيح سيكون ضروريا لولوج الفضاءات العمومية، في قرار أثار حنق العديد من المواطنين المغاربة المعارضن لتلقي اللقاح.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا