رخيصة جدا ستغنيك عن كريمات التجاعيد وترطيب البشرة علاج فعال للخطوط البيضاء في الجسم

رخيصة جدا ستغنيك عن كريمات التجاعيد وترطيب البشرة علاج فعال للخطوط البيضاء في الجسم

زبدة الشّيا هي عبارة عن مادّةٍ دهنيّةٍ طبيعيّةٍ لونها لؤلؤي تستخرج من نواة ثمرة شجرة الشّيا الإفريقيّة ( بالانجليزية: Karite trees أو Mangifolia) التي يكثر تواجدها في المناطق المداريّة الاستوائيّة فقط كالسودان والنّيجر، وهناك زبدة مكررة وزبدة غير مكررة أي خام، فالزبدة الخام تمتاز بقدرتها على الاحتفاظ بالفيتامينات والمعادن والخصائص الطبيعيّة الأخرى، لذلك ذاع سيطها واكتسبت شعبيّةً كبيرةً وتم إدخالها في إنتاج العديد من منتجات التجميل والعناية بالجسم والشعر والبشرة، مثل مستحضرات التجميل والشامبو والكريمات وغيرها.
فوائد زبدة الشّيا الخام للوجه

تُستخدم كواقٍ فعّال لمكافحة أشعّة الشّمس، فهي تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجيّة الضّارّة، كما أنّها توفّر الرطوبة والمواد المغذيّة التي تحتاجها البشرة خلال فصل الشتاء والصّيف وتعالج حروق الشّمس بأنواعها.

تكافح الشيخوخة وعلامات تقدّم السن، فهي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين اللازم لجعل البشرة تبدو أكثر شباباً، بينما تعمل فيتامينات A و E على تغذية البشرة والحفاظ على مرونتها وتوهّجها ونضارتها، وبالتالي منع ظهور التجاعيد والخطوط المبكّرة بالوجه.

تساعد زبدة الشيا على علاج الأكزيما والتخفيف من الأعراض المصاحبة لها كالتهيّج أو الالتهابات، وذلك بسبب خصائص زبدة الشيا المضادّة للالتهابات، بالإضافة إلى وفرتها بالمواد الغذائيّة الضروريّة لتعزيز خلايا الجلد وتجديدها.

تزيل الهالات السوداء والأكياس تحت العينين، وذلك عن طريق وضع القليل منها تحت العينين قبل الذهاب إلى النوم يومياً.

ترطّب البشرة بكفاءةٍ عاليةٍ، فحسب معهد زبدة الشيا الأمريكي، فقد تبيّن أنّ المواد الرطبّة الموجودة في زبدة الشيا هي نفسها التي تنتجها الغدد الدهنيّة بالجلد، مما يجعلها واحدةً من أفضل خيارات البشرة الجافّة للترطيب.  ترطّب الشفاه وتحميها من التشقق، فهي تمدها بالمواد الغذائيّة والرطوبة خلال مواسم البرد والطّقس الجاف.

إقرأ أيضا  بالفيديو وصفة السالمية أو المريمية لعلاج الشيب...معجزة طبية و تجميلية

تهدّئ تهيّج بشرة الرجال التي قد تحدث بعد الحلاقة. [٥] تُستعمل كمادّة فعّالة في تنظيف المكياج وإزالته عن البشرة بكلّ سهولة.

تساعد على إعادة مرونة البشرة والحفاظ عليها، وذلك لاحتوائها على فيتامين F الضروري للحفاظ على مرونة الجلد.

 

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا