حمية الملفوف : الفوائد والتأثيرات الجانبية

هل جربتم حمية الملفوف ؟ اذا لم تجربوه، فربما حان الوقت المناسب، ولكن ليس قبل ان تقرؤوا عن كل ايجابياته ونواقصه وتاثيرات روائحه الجانبية (نعم، هذا ما تعتقدونه). كل ما اردتم ان تعرفوه عن الملفوف والرجيم.

الحر سيغادرنا لحسن الحظ قريباوبدلا منه ستاتي الايام الباردة،وبكلمات اخرى حانت فرصتكم الذهبية لاخفاء الكيلوغرامات الزائدة تحت الملابس الشتوية. ومن جهة اخرى فرصتكم للقراءة عن رجيم الملفوف الذي يشمل الحساء الدافئ اللذيذ.



حمية الملفوف – الايجابيات

رجيم شوربة (حساء) الملفوف يعتبر ريجيما مشهورا في جميع انحاء العالم. العديد من الاشخاص قد جربوه وابلغوا عن نتائج جيدة. يستمر الريجيم اسبوعا كاملا يفترض ان تفقدوا في نهايته حوالي 4,5 كيلوغرامات من وزنكم.

يمكن رجيم الملفوف من تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميا، حتى النصف. كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها في ريجيم الملفوف خلال اليوم الواحد هي بين 800 – 1000 سعرة حرارية.

هذا رجيم مثالي بالنسبة للاشخاص الذين يريدون انقاص عدد من الكليوغرامات من وزنهم، ولكن ليس لديهم حافز اطلاقا. ولكن، من المهم التذكر ان رجيم الملفوف ليس طريقة حياة وليس من المحبذ المداومة عليه لفترة طويلة. وهنالك افضلية هامة اضافية لهذا الرجيم هي انه يرغمنا على تناول الخضروات والفاكهة التي عليها ان تكون جزءا لا يتجزا من البرنامج الاسبوعي.

حمية الملفوف – السلبيات

مذاق حساء الملفوف قد يكون وممل ولا يعتبر شهي، الامر الذي قد يجعل من الصعب، احيانا، المداومة عليه.

نقص اخر هو انه ليس كمية السعرات الحرارية فقط هي التي تقل بمعدل النصف خلال اسبوع الرجيم، بل تقل، بحوالي النصف ايضا، كمية الفيتامينات، المعادن والالياف الغذائية التي نستهلكها من الاغذية التي نتناولها. بالاضافة الى ذلك، من المهم التذكر ان البرنامج الذي يحتوي على اقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم هو غير محبذ للصحة.

جميع المجموعات الغذائية، تقريبا، تكون خارج البرنامج الاسبوعي في رجيم الملفوف. يعتمد هذا الريجيم على انقاص الوزن بواسطة خسارة سوائل وليس دهون، ولذلك يجب شرب الكثير من الماء والامتناع عن الكحول.

رجيم الملفوف ليس ريجيما شخصيا، وليس مخصصا لاي شخص بشكل شخصي. لا توجد في اطاره نصائح للقيام بنشاط جسماني وليست هناك نصائح باجراء تغييرات في نمط الحياة بعده.

حمية الملفوف – البرنامج

في كل يوم من ايام الريجيم يجب تناول قدرين، على الاقل، من حساء الملفوف. ولكن، هنالك عدة اطعمة اخرى خاصة يمكن تناولها كل يوم مع الحساء. الفكرة الاساسية هنا هي اسكات الجوع فقط بمساعدة حساء الملفوف. الخبز خارج البرنامج، تماما وبشكل مطلق. بالامكان شرب الماء، كما تريدون.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا