ديسير للسحور بالحليب والكراميل

تتنوع اطبقاق التحلية في أنحاء العالم كافّة، فمنها التي يتمّ تبريدها ومنها التي يتمّ تحميرها بالفرن ولكلّ نوع مكوّناته الخاصة ومذاقه المميّز، وتنتشر وصفات تحضير الحلويات الباردة بكثرة؛ لأنها ترضي جميع الأذواق بمختلف الأعمار، ومن أكثر أنواع الحلى انتشاراً الحلى بالكراميل الذي يحضر بجهد بسيط إلاّ أنّه يحتاج وقتاً كافياً لتبريده جيداً قبل تقديمه كباقي الحلويات الباردة، وسنذكر لكم في هذا المقال طريقة تحضير تحلية بصلصة الكراميل.

المقادير:
المرحلة الأولى:
240 g من سكر سنيدة او سكر حبيبات
ملعقة كبيرة مملوءة بالزبدة
2كيسان حليب ما يعادل 500ml أي نصف لتر



المرحلة التانية :
3كيسان من الحليب مايعادل 750ml
4معالق مملوءة من نشا الذرة او المايزينة
التزيين :
240 g من السكر حبيبات
معلقة كبيرة مملوءة من الزبدة
125 ml من الحليب
الطريقة:
في مقلاة مناسبة،نضع 240 g من سكر سنيدة او سكر حبيبات،نضعها على نار متوسطة حتى يذوب السكر وياخذ اللون الذهبي،بعد ذلك نضيف ملعقة كبيرة مملوءة بالزبدة،نحرك جيدا ،ثم نضيف 2كيسان حليب ما يعادل 500ml أي نصف لتر،نترك الخليط يغلي جيدا مع التحريك حتى يمتزج المكونات ،ثم نزيله من على النار.
في وعاء اخر نضع ،3كيسان من الحليب مايعادل 750ml،4معالق مملوءة من نشا الذرة او المايزينة،نحرك المكونات جيدا،ثم نضيفها على الخيط الاول،نضع الكل على نار هادئة،مع التحريك المستمر،حتى نحصل على خليط كريمي،بعد ذلك نزيله من على النار ،ونضعه في كؤوس.

في مقلاة وعلى نار متوسطة،نضع 240 g من السكر حبيبات،نتركها على النار حتى يذوب السكر جيدا وياخذ اللون الذهبي،نضيف اليه معلقة كبيرة مملوءة من الزبدة ،نحرك جيدا ثم نضيف 125 ml من الحليب،نستمر في التحريك حتى نحصل على صلصة الكراميل.

نزين وجه التحلية بصلصة الكراميل،ندخلها للثلاجة لتبرد جيدا لمدة 6 ساعات على الاقل ،ثم نقدمها في السحور.

 


قد يعجبك ايضا