دليلكِ لاختيار الفستان الأنسب لشكل جسدك

لكلّ امرأة وفتاة جسد يميّزها عن سواها بانحناءاته ومعالمه. فكما لكلّ وجه قصّة شعر معيّنة تليق به، لكلّ جسد فستان معيّن يناسبه من حيث الطول والقصّة وأيضاً القماش.

وتصنّف أجسام النساء لخمسة أنواع:

 – جسم الساعة الرمليّة:

وفيه يكون الجسم متناسقاً بحيث تكون الأكتاف أعرض بقليل من الأوراك.

يناسب هذا النوع من الجسم الكثير من الخيارات، أبرزها الفستان الطويل الملفوف بواسطة حبل تحت منطقة الصدر مباشرة وقصّة الـV المفتوحة عند الصدر، والفستان الضيّق بأيّ طول تفضلينه. فهدفكِ النهائيّ هو إبراز جمال معالم جسدكِ وانحناءاته. ولإكمال إطلالتك اختاري الكعب العالي لتتألّقي.

– جسم التفّاحة “ممتلئة الخصر ونحيلة الأوراك”:

وفيه يبدو الجسد ممتلئاً من الأعلى ونحيلاً من الأسفل، فالدهون تتركّز في منطقة الصدر، البطن والوجه.

اختاري الفستان القصير والفضفاض بقصّة واسعة موحّدة من أعلاه حتى أسفله، ففي النهاية هدفكِ هو تصغير منطقة الخصر الممتلئة والتركيز على إبراز جمال كتفيكِ وساقيكِ، علماً أنّ غالبيّة النساء بهذا الشكل من الجسد يمتلكن في الغالب سيقان جميلة.

– جسم الموزة “الجسم المستطيل”:

وفيه يكون عرض الأكتاف كعرض الخصر والأوراك مع غياب انحناءات الخصر. وفي هذه الحالة عليكِ اختيار الفساتين القصيرة الضيّقة من الأعلى والعريضة من الأسفل. وبإظهاركِ لساقيكِ ويديكِ ستبدين أجمل.

حاولي اختيار الفساتين القصيرة وذات قصّة مفتوحة من جانبي الخصر، فهدفكِ إبراز المناطق النحيلة من خصركِ بحيث يظهر الورك بحجم أكبر ممّا هو عليه.

ويفضل اختيار فستان مخطّط بحيث تتلاقى الخطوط في المنتصف على شكل زاوية رأسها للأسفل.

– جسم الإجاصة:

وفيه تكون أعرض منطقة في جسدكِ هي الورك، وهدفكِ الظهور بإطلالة متوازنة لجميع معالم الجسد من الأكتاف للقدمين.

الفستان الأنسب لكِ سيّدتي هو الفستان من دون أكتاف “off the shoulder” مع تنّورة تكون أضيق منطقة فيها هي المنطقة الأكثر نحالة في خصركِ، ومن ثمّ تصبح التنّورة أوسع عند الورك.

والهدف هو التركيز على جمال كتفيكِ وأصغر منطقة من خصركِ.

– الجسم المثلّث:

ينقسم لنوعين، المثلّث العاديّ وفيه تكون الأكتاف صغيرة والأوراك عريضة، وتناسبه الفساتين الضيّقة والتي تحتوي على خرز أو لمعة من منطقة الصدر.

أمّا النوع الآخر فهو الجسم المثلّث المقلوب وفيه تكون الأكتاف عريضة فيما الخصر والأوراك نحيلة. في هذه الحالة عليكِ اختيار الفساتين القصيرة الخالية من الأكسسوار، الخرز واللّمعة من منطقة الصدر.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا