دراسة تكشف عن أسباب غريبة لزيادة الوزن هل تعانين منها؟

حين نتحدّث عن زيادة الوزن يخطر في بالنا الإفراط في تناول الطعام، الشراهة في أكل الحلويات والشوكولاتة أو الاكل قبل النوم (5 أطعمة ممنوعة عنك قبل النوم). ولكن، في الحقيقة أنّ هنالك أسباب لا تتعلٌّق بالطعام أصلاً، القي نظرة على أغربها.

– عدم تناول كمية كافية من الطعام: قد تستغربين هذا السبب، ولكن تجويع نفسك سيكون له التأثير العكسي لما تتمنّيه. فحين تنقطع الموارد عن جسمك، ستنخفض فيه عملية الأيض كي يخزّن الطاقة، ولن يتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة كما تتمنين. والأسوأ من ذلك أنّه سيحوّل كلّ ما ستأكلينه الى دهون خوفاً من الانهيار.



– الإصابة بنزلات البرد: بيّنت الدراسات الحديثة أن بعض الفيروسات التي تسبب نزلات البرد تزيد الوزن، لأنّها تضاعف عدد الخلايا التي تتحوّل الى دهون. اطردي عنك شبح الانفلوانزا.

– الدفع بواسطة بطاقة الائتمان في المطاعم: كوننا نتحدّث عن أغرب أسباب زيادة الوزن فلن تتفاجئي بالاحصاءات التي أكّدت أن من يدفع بواسطة البطاقة حين يرتاد المطاعم يميل الى طلب كمية أكبر من الأطباق ممن يدفع بالأموال النقدية.

– أدوية الصداع: إن كان دواء الصداع النصفي سيزيل عنك أطناناً من الوجع الاّ أنّه لا يخلو من التأثيرات الجانبية وأهمّها زيادة الوزن. لذا، احرصي أن تطلبي من طبيبك المعالج أن ينصحك بدواء لا يؤثّر على وزنك.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا