خمس قواعد أساسية تجعلك أكثر شبابا و الكل سوف يسألك عن السر

لطالما تمنّينا أن يتوصّل الطبّ إلى إكسير الشباب الدائم! كان ذلك قبل مشاهدة فيلم The Age of Adaline الذي جعلنا نعيد حساباتنا ونستنتج أنّ لكلّ عمرٍ سحره… لكنّ ذلك لا يعني أن تهزمنا السنوات في سنٍّ مبكرة أو أن نخسر تركيبة بشرتنا بسبب عاداتٍ سيّئة نكتسبها أو أن نجعل التجاعيد تهزمنا. لقد أصبح الجميع يعرف الآن أنّ مفتاح الشباب هو نمط الحياة الصحيّ الذي لا يمكن للمستحضرات والحقن أن تعوّض عنه إذا كان غائباً. إليكِ تغييرات وعادات يوميّة سهلة، إذا اكتسبتها، لن تكفي عن تلقّي إطراء: “تبدين أكثر شباباً”.

  •  الواقي الشمسيّ كلّ يوم: نعم كلّ يوم حتى يصبح بأهميّة الطعام والمياه بالنسبة إليكِ. لا يحميكِ الواقي الشمسيّ من سرطان البشرة فقط، بل هو المحارب الأوّل لعلامات الشيخوخة. ينصح أطّباء الجلد باستخدام واقٍ ذو مؤشّر 30 كلّ يوم مهما كانت حال الطقس، وبتطبيقه بكميّة وافرة. لقد كشفت دراسة حديثة أنّ السيّدات اللواتي استخدمن الواقي الشمسيّ 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع على مدى 4 سنوات ونصف، أظهرن علامات شيخوخة أقلّ بكثير من أولئك اللواتي لم يستخدمنه بانتظام.

 

  • استخدمي مرطّب اليدين: إنّ بشرة ظهر يديكِ رقيقة جدّاً ما يجعلها أكثر عرضة لعلامات التقدّم في السنّ مقارنةً مع باقي أعضاء الجسم، لذا يجب ترطيبها على مدى النهار، فذلك يساعد البشرة على عدم خسارة تركيبتها بسرعة. استخدمي كريم مرطّب ذو مؤشّر حماية من الشمس التي تُعتبر المسبّب الأوّل للتصبّغات والتجاعيد المبكرة. مرّتان إلى ثلاث في اليوم ستضمن لكِ العناية المثالية.

 

  • مارسي الرياضة بانتظام: فهي تحسّن الدورة الدمويّة التي تعطي بدورها صحّةً وإشراقة للبشرة، تساعد على استقرار الوزن وهو أمرٌ مهمّ للمحافظة على الشباب، لأنّ الكيلوغرامات الزائدة تسبّب مظهراً أكبر سنّاً وجسماً بطيئاً وخمولاً. بعض الدراسات أظهرت أنّ ممارسة الرياضة يمكن أن تعطي مفعولاً عكسيّاً، فتؤخّر علامات التقدّم في السنّ وتجعلكِ تبدين أصغر من سنّكِ الحقيقيّ. 30 دقيقة من التمرين كلّ يوم ستغيّر حياتكِ، وإذا رغبتِ في زيادتها، فأنتِ الرابحة حتماً!

 

  • سيطري على كميّة الملح: المأكولات التي تحتوي على مستوى عالٍ من الملح تسبّب احتباس المياه في الجسم ما يمنحكِ مظهراً منتفخاً خصوصاً في منطقة تحت العينين. انتبهي فالملح يختبئ في الكثير من الأطعمة كالصلصات والتوابل والكبيس واللحوم المقدّدة والخبز ورقائق الذرة.

 

  • لا تدمني هاتفكِ: الوضعيّة التي تتخذينها لدى النظر إلى هاتفكِ وقضاء ساعات على شبكات التواصل الاجتماعيّ تتسبّب على المدى القصير بانحناء رقبتكِ وظهور التجاعيد التي تزنّرها، فكلّ حركةٍ تعيدينها بشكلٍ مستمرّ تسبّب ظهور الخطوط. قلّصي الوقت الذي تقضينه على هاتفكِ قدر المستطاع وتذكّري أن تبقيه دائماً عالياً على مستوى عينيكِ بدل أن تحني رأسكِ وكتفيكِ للنظر إليه.

 

  • تناولي الكثير من الخضار: فوائدها لا تُحصى… تلعب دور فرشاة الأسنان وكريم الأساس إذ تمنح أسناناً صحيّة وبشرة مشرقة. أكثري من تناول السبانخ، الخسّ والبروكولي والهليون لتحصلي على جسمٍ مرطّب وبشرة أكثر شباباً.

 

  • عدّي ساعات نومكِ: خلال النوم العميق، يفرز الجسم كميّاتٍ عالية من هرمونيّ الأستروجين والبروجستيرون اللذين يعزّزان قدرة بشرتكِ على تصحيح نفسها بنفسها لذا تبدين أكثر إشراقة عندما تصحين في الصباح. حاولي النوم من 7 إلى 9 ساعات في اليوم وإذا كنتِ تعانينن من الأرق، لقد حان الوقت لتجربة الطرق المساعدة كإبعاد كلّ الأجهزة الإلكترونيّة خلال الاستعداد للنوم، شرب كوب من الحليب الساخن مع العسل وإشعال الشموع ذات المكوّنات المساعدة على الاسترخاء.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا