خمسة أسرار ينصح بها الخبراء قبل النوم للحصول على بشرة نضرة و خالية من التجاعيد

تلفتنا بعض السيّدات ببشرتهنّ المشرقة والنضرة، فنتساءل عن سرهنّ ونذهب بعيداً بأفكارنا لنتصوّر أنّهن قمن بأجدد التقنيّات التجميليّة. نتشبّث برأينا، فها نحن نطّبق روتيننا الجماليّ بشكلٍ يوميّ صباحاً ومساءً ولكنّ النتيجة لا تُقارن بالإشراقة التي يتمتّعن بها. إن عدنا إلى الواقع، وقرّرنا التدقيق بالموضوع، نجد أنّ اختلافاتٍ بسيطة في تطبيق الروتين الجماليّ تُحدث فرقاً شاسعاً في المحافظة على الشباب. إليكِ 5 أمور لا تتوقّف النساء ذوات البشرة النضرة والمشرقة عن تطبيقها يوميّاً قبل النوم:

 

  • تنظّفن بشرتهنّ مرّتين بدلاً من مرّة واحدة: إن كنتِ تضعين المكياج يوميّاً وخاصّةً تلك المستحضرات التي تدوم لمدّةٍ طويلة، فالصابون والماء ليسا كافيين لإزالتها نهائيّاً. التنظيف المزدوج هو من أبرز الخطوات التي تطبّقها كل سيدة تتمتّع ببشرةٍ مشرقة. استخدمي أوّلاً منظّف وجه يرتكز على الزيوت بتركيبته، ثمّ طبّقي من جديد منظّف بشرة لطيف محبّب إليكِ. احرصي على التخلّص من كلّ التراكمات وبقايا المكياج.
  • تطبّقن الأقنعة المرطّبة طيلة اللّيل: الكريم المرطّب أساسيّ وضروريّ وهنّ حتماً لا يتخلّين عنه، لكنّهن يلجأن أيضاً وبشكلٍ أسبوعيّ إلى الأقنعة المرطّبة التي تطبّق لساعاتٍ طويلة. هذه الأقنعة تنعّم بشرتكِ، تخفّف من حدّية التجاعيد، وتمنح وجهكِ نضارةً وإشراقاً في الصباح التالي.
  • تلجأن إلى التقشير مرّتين أسبوعيّاً: إن كانت بشرتكِ باهتة، فلا شكّ أنّ الجلد الميّت هو السبب. صحيح أنّ التقشير يمكن تطبيقه في أيّ وقت من الأسبوع، لكنّ تنفيذ هذه الخطوة قبل النوم تمنح بشرتكِ وقتاً للراحة والإسترخاء. بحركةٍ دائريّة، قومي باستخدام المقشّر، يُفضّل أن يكون منظّف ذات تركيبة حمضيّة مثل الألفا هيدروكسيّ. لا تنسيّ أن ترطبّي البشرة عند الإنتهاء.
  • يستخدمن البخار لفتح مسامات الوجه: مرّة أسبوعيّاً عرّضي وجهكِ لبخار الماء الساخن من دون أن تلامس المياه بشرتكِ، أو قومي بنقع منشفة في الماء الساخن، اعصريها وعندما تصبح حرارتها مقبولة ربّتي وجهكِ بها. يمكنكِ أيضاً الحصول على آلة بخار وتركها في غرفة النوم أثناء اللّيل.
  • ينمن على ظهرهنّ: خطوة تمنع انتفاخ العينين على عكس النوم على البطن أو الجنب. هاتان الوضعيّتان تسبّبان التجاعيد وتتركان آثاراً على البشرة.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا