خلطة لتلميع الأواني بعد الغسل بالدقيق الزيت والليمون

ليس هناك شيء ممتع أكثر من إعداد طعام عائلتكِ بنفسكِ، ولكن الجزء الأصعب بعد ذلك هو تنظيف أواني الطبخ، خاصًة التي تحتوي على دهون أو طعام محترق أو ملتصق. لذلك أحضرت لكِ “سوبرماما” بعض الطرق التي ستسهل عليكِ تنظيف أواني الطبخ، لتستمتعي بالطهي دون أن تحملي عبء تنظيف الأواني المستخدمة في إعداد الطعام.
أفضل طريقة لغسل الأواني كيفية الغسيل اليدوي للأواني تمرّ عمليّة الغسل اليدوي للصحون بالخطوات الآتية
التخلص من بقايا الطعام: تبدأ عملية غسل الصحون بإزالة الأطعمة المتبقية عنها، ويستخدم في ذلك الملاعق المطاطيّة، أو المناديل الورقية، بينما يمكن وضع بعض بيكربونات الصوديوم على الدهون الملتصقة بها، وغمرها بالماء الحارّ، لمدّة تتراوح بين ربع إلى نصف ساعة، مع مراعاة عدم صبّ الزيوت والدهون في فتحة تصريف المجلى، وذلك منعاً لانغلاقها.
تنظيف الصحون:
تتمثّل الخطوة الثانية في غسيل الصحون بسكب الماء الدافئ والنظيف داخل حوض المجلى، وإضافة سائل الجلي حسب تعليمات الاستعمال، مع مراعاة التنبّه للكميّة، إذ يكفي إضافة القليل من بعض أنواع الصابون المكثّف، ثمّ غمر عدد من الصحون دفعةً واحدة في الماء، وذلك لتركها في الماء أثناء الغسيل، ويجدر بالذكر ضرورة تصريف ماء الحوض في حال تراكم الشحوم فيه، أو نفاد رغوة الصابون منه.
غسل الصحون:
تُغسل الصحون تحت الماء، إذ يُسهّل ذلك تنظيفها، مع مراعاة إزاحتها قليلاً من تحت الصنبور؛ للتأكّد من زوال البقع عنها، ويتبع ذلك الشطف بالماء الساخن لإزالة رغوة الصابون عن الأطباق، وأمّا في حال وجود حوضين للمجلى، فيمكن استعمال الحوض الثاني لغسل الأطباق.



المكونات
لغسل الأواني وإزالة الحروق نحتاج
بيكاربونات او خميرة كيميائية
ليمون
كحول او خل بالكحول
الطريقة
نرش الخميرة وبعدها عصير الليمون نتركه قليلا ثم نسكب الكحول ونفرك بالليفة
لتلميع الاواني
ملعقتين دقيق
ملعقة زيت الطبخ
نصف ليمونة
الطريقة
نعجن المكونات ونمررها على اواني الاينوكس ثم نمرر نصف الليمونة على الاواني ونجففها …


انشري هذا المقال