خلطة زيت الزيتون الثوم والزنجبيل لتطويل الشعر وتغذيته من الجذور

عناية بالشعر يُعتبر الشعر عنصراً أساسيّاً من العناصر الجمالية التي يَتميّز بها مَظْهر الشّخص، ويعبر عن شخصيته، لذا يجب الاهتمام بالشعر والعناية به، واختيار الطريقة المناسبة لتسريحه، إلا أنّ هناك العديد من العوامل التي ينتج عنها تلف الشعر مثل، الجفاف، والتلوّث البيئي، والتدخين، والتوتر والقلق، وشرب الكحول، لذلك ننصح باستخدام منتجات للعناية بتلف الشعر ومنها: الشامبو، والبلسم، والزيوت، والصبغات، وهناك بعض المنتجات التي قد تسبب بعض الآثار الجانبية، والتي تُؤثر في صحة الشعر ونموّه، وقد تؤدي إلى تلفه.



فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر يوفر الثوم وزيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية للشعر، والتي تجعله طويلاً، وقوياً، وصحياً، ومن هذه الفوائد: يحتوي الثوم الخام على نسبة عالية من الفيتامينات؛ مثل فيتامين B6، وفيتامين C ويحتوي ايضاً على معادن مفيدة مثل؛ المنغنيز، والسيلينيوم، ويحتوي كذلك على مادة الكبريت، وهذه المُكوّنات جميعها تَعمل على تَحفيز نموّ الشعر وتجعله قوياً وصحياً.
يُساعد الثوم على قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادّة للميكروبات والفطريات، لهذا يُحافظ على صحة الشعر وتقويته. [٢] يُصنَّف الثوم كواحد من المواد المقاومة للشيخوخة، كما أنّه يساعد على زيادة نموّ الشعر خاصّةً للأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة.
يُساعد زيت الزيتون على علاج الشعر، وخصوصاً الأشخاص الذين يُعانون من شعر خفيف ورقيق، ولا يريدون تناوُل المُكمِّلات الغذائيّة.
يعمل زيت الزيتون على زيادة نعومة الشعر، ولذلك يمكن استخدامه بدلاً من البلسم أو الصبغات، أو المُنتجات التي قد تحتوي على مواد كيميائية، كما أنّه يُساعد على تَحسين نمو الشعر وزيادة كثافته.
.المكونات
2فص ثوم أحمركبير
+زنجبيل قطع
من جهة نأخذ :قشور ثوم +ملعقة كبيرة زريعة البصل+زريعة الكيف ونطحنهم ونفرغهم في كأس فيه نصف كأس زيت زيتون وزيت الذرة ونضيف الثوم و الزنجبيل مقطعين ونغلق على الكأس ونحطوه في غلاية على نار مهيلة حتى يتبخر الزيت ونستعملو مباشرة بعد ما نصفيوه.

انشري هذا المقال