خلطة دقيق الأرز والفازلين لتبييض القدمين والتخلص من التشققات

تشققات القدمين يؤدّي جفاف جلد القدمين تشققات في كعب القدم وقد تكون مؤلمة أحياناً، حيث يتم ظهور فتحات في الجلد تُسهّل دخول البكتيريا، والأوساخ التي تسبّب العدوى، ممّا يجعل الأمر أسوأ من الوضع الطبيعي، لذا يبحث أصحاب الجلد المتشقق والمتقشر عن طرق طبيعية لعلاج هذه المشكلة، وسنوضح في هذا المقال بعض العلاجات البسيطة التي من الممكن أن تكون طريقاً للحصول على جلد أكثر نعومة، وتشققات أقل ألماً.
طريقة إزالة تشققات القدمين طرق طبية لإزالة تشققات القدمين يمكن معالجة تشققات القدمين طبياً، وذلك من خلال دهنهما بكريم مرطب، ويتم ذلك بشكلٍ منتظم للحصول على النّتائج المطلوبة، أي بمعدل مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم، إذ يقوم الكريم بجعل البشرة ناعمة محتفظة برطوبتها بشكلٍ أطول، وبالعادة تحتوي هذه الكريمات على مواد تساعد على رفع كفاءتها مثل:[٣] أحماض ألفا هيدروكسي. السكرايدايزوميرات وهي: وصفة طحين الأرز: حيث يحتوي طحين الأرز على خصائص تقشير طبيعية تساعد على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على القدمين، مما يمنع تعرضهما للجفاف، وبالتّالي منع التّشققات.



المكونات

دقيق الارز

حبة برتقال

فازلين

الطريقة

نضع نصف برتقالة نمررها على القدمين ونفرك جيدا مدة 5 دقائق ثم تغسل بعدها نحضر الخلطة نضع ملعقة فازلين مع ملعقة عصير البرتقال وملعقة دقيق الأرز نمزجها جيدا ثم نطبقها على القدمين نلفها ببلاستيك نتركها مدة ثم نزيل البلاستيك وننظف.

 

 

 


انشري هذا المقال