خلطة القرنفل الزنجبيل والقرفة مع الشامبو للتخلص من تساقط الشعر وملأ الفراغات

يعتبر القرنفل واحداً من أكثر الأعشاب والتوابل المشهورة في مناطقٍ كثيرةٍ من العالم، وتعدّ الهند موطنه الأصلي، ويُزرع أيضاً في جزر الهند الغربيّة، وتنزانيا، والبرازيل، وسريلانكا، ومدغشقر، ومن ناحية أخرى يدخل القرنفل في المجال الطبي؛ نظراً للخصائص الطبيّة والعلاجيّة التي يمتلكها، ويمكن الاستفادة منه بأكثر من صورة كنبتة كاملة، أو زيت القرنفل، أو بعض المواد الفعّالة الأخرى المشتقة منه. لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائيّة المهمة كالحديد، والصوديوم، والكالسيوم، والمنجنيز، إضافةً إلى مجموعة فيتامينات A، وC، وK، وغيرها من العناصر الأخرى المهمة.
فوائد القرنفل للشعر إحدى أبرز فوائده الطبيّة التي يعود بها على الجسم، هي تلك المتعلّقة بالشعر لذلك أصبح القرنفل يدخل كمادة أساسيّة في تحضير العديد من المنتجات الخاصة بالشعر؛ نتيجة احتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، التي تمنح الشعر ما يلي
: تطويله خلال فترة زمنيّة قصيرة. تكثيفه، لا سيما إذا استخدم زيت القرنفل. إعادة الإشراق، واللمعان، والنضارة، والحيويّة إليه. تقوية بصيلاته وجذوره وبالتالي التقليل من تعرضه لكثيرٍ من المشاكل أبرزها التساقط، والتقصف.



فوائد إستخدام القرنفل للشعر
يعمل على منع تساقط الشعر، مما يعطيه مظهراً أكثر كثافة.
يساعد القرنفل في تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.
يسهم القرنفل في علاج الصلع، كما يساعد في علاج إلتهاب فروة الرأس.
يمنح شعركِ رائحة مذهلة.

ملعقه من الخزامى
وملعقه من ورق السدر
ملعقه من الزنجبيل المطحون
ملعقه من القرنفل المطحون
نصف ملعقه من القرفه المطحونه
اذا كان الشامبوا ثخين خلي عليه مي واذا خفيف ﻻ اتضيفين مي


انشري هذا المقال