خلطة الأزير وزيت شجرة الشاي للتخفيف من حب الشباب مع الباحث أحمد السلماني

يُستخرج زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة الشاي بطريقة التقطير، ووفقاً لما تم ذكره في مركز جامعة ميريلاند الطبية فإنّ زيت زهرة الشاي يحد من ظهور حب الشباب ويعالجه بنفس فعالية بيروكسايد البنزويل مع قلة الآثار الجانبية له، والجدير بالذكر بأنّ زيت شجرة الشاي النقي والطبيعي قد يكون بديلاً لكثيرٍ من المنتجات الكيميائية المعالجة للبشرة والجلد
ساعد استخدام زيت شجرة الشاي للعناية بالبشرة في علاج مجموعة متنوعة من الحالات المَرضية، نفصِّل بعضها في السطور التالية:

حب الشباب



بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، قد يساعد زيت شجرة الشاي في علاج حب الشباب.

البشرة الدهنية

ربما يُفيد زيت شجرة الشاي أيضاً البشرة الدهنية، فقد قيَّمت إحدى الدراسات استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي لتحديد ما إذا كان يقلل من مدى دُهنية البشرة لدى المشاركين في الدراسة.

اليوم نقترح عليك من صفحة الباحث السلماني خلطة لتجفيف حب الشباب والتخلص من البقع

المكونات

ملعقة كبيرة من مسحوق الأزير

ملعقة صغيرة من عسل النحل

ملعقة كبيرة من جيل الألويفيرا

ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا

6 قطرات من زيت شجرة الشاي

الطريقة

تمزج المكونات جيدا حتى تتجانس وتطبق على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة  ثم يشطف بالماء الفاتر تكرر العملية 3مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج..

ملاحظة:
يُفضل استخدام زيت شجرة الشاي النقي الغير مضاف له مكوّناتٍ أخرى، حتّى لا يُهيج البشرة، كما يمكن معالجة مشاكل الشعر بإضافة القليل من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المستخدم للشعر، ويجب التوقف عن استخدام الزيت في حال تهيج البشرة أو احمرارها.

البشرة الدهنية ربما يُفيد زيت شجرة الشاي أيضاً البشرة الدهنية، فقد قيَّمت إحدى الدراسات استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي لتحديد ما إذا كان يقلل من مدى دُهنية البشرة لدى المشاركين في الدراسة.


قد يعجبك ايضا