خلطة الأزير الزعتر والحلبة مع العسل للتخفيف من النحافة مع الدكتور السلماني

زيادة الوزن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة الشديدة، كما أنّ هناك مجموعةً من الأشخاص الذين لا يعانون من نقص الوزن ولكن يرغبون بزيادة كتلتهم العضلية، وفي بعض الأحيان فإنّ نقص الوزن قد يكون ضاراً بالصحة تماماً كخطر زيادة الوزن، ويمكن تعريف نقص الوزن بأنَّه الحالة التي يكون فيها مؤشر كتلة الجسم أقلّ من 18.5، ويمكن زيادة الوزن عن طريق تناول كمية أكبر من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لإداء وظائفه بشكلٍ منتظم.
نصائح لزيادة الوزن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن بطريقةٍ صحية، ونذكر منها ما يأتي:
تناول الأشخاص الذين يعانون من قلة الشهية للطعام على دفعاتٍ، وليس مرة واحدة وتقسيمه إلى 5 أو6 وجبات. شرب السوائل قبل الوجبات أو بعدها، وتجنّب شربها خلال الوجبات، الأمر الذي يساعد على تناول كمية أكبر من الطعام. تجنّب تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرراية منخفضة، وتناول الأغذية الغنية بالدهون الصحيّة، أو الأطعمة التقليدية.
إضافة الحليب المجفف، والعسل، والفاكهة المجففة، والمكسرات إلى الطعام بعد الطهي.
إضافة الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون إلى السلطة، كما يمكن إضافة الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات وبذور دوار الشمس إليها. استشارة اختصاصي التغذية للمساعدة على تطوير خطة لتناول الطعام، ممّا يساعد على اكتساب الوزن بطريقة صحية، وبالأطعمة المُحببّة. استهلاك وجبات خفيفة غنيّة بالسعرات الحرارية بين الوجبات.

المكونات

100 غرام أزير

كيلو عسل

100 غرام شيبة

100 غرام النافع البستاني

100 غرام الحلبة

100 غرام أوراق الفصة

100 غرام القنطريون الصغير





الطريقة

نغلي المكونات في العسل وتؤكل قبل كل وجبة ملعقة من العسل ممزوج بالمكونات.

 

 

 

 

 

انشري هذا المقال