خطير جدا !!! الدكتور عماد ميزاب يحذر من استعمال الديكاباج ويسرد مخاطره على الشعر و البشرة ويقدم وصفة بديلة و آمنة

قال الدكتور عماد ميزاب إن الديكاباج أو ما يدعى ماء الأكسجين و تستعمل كمادة معقمة وإذا استعملها الإنسان على بشرته أو فروة الشعر فهي تقتل البكتيريا النافعة والمضاداة الحيوية الطبيعية التي تعيش فيها و التي تساعدنا وتحافظ على مرونة البشرة .

وأكد الدكتور عماد أن بشرتنا تفرز دهون والتي من شأنها أن تحافظ على البشرة من الجفاف وتقينا من عوامل عدة ، غير أنه عند استعمال هذا الأوكسيجيني الذي يكون بتركيزات مرتفعة والذي يستعمل أيضا بطريقة عشوائية ، تموت تلك البكتيريا المساعدة والمضاداة العيوية التي تعيش على البشرة ، كما يحدث أيضا خلل في إفراز الدهون ، موضحا أن هذه العملية هي بمثابة سلخ الجلد المفيد والذي يقي البشرة وتصبح هذه الأخيرة بدون حماية وعرضة لكل التأثيرات الخارجية .



وأشار ميزاب أنه بمجرد تعرض الشخص لأشعة الشمس الضارة تدخل مباشرة هذه الأخيرة إلى الميلانوسيد المسؤول عن تلوين البشرة ويحدث فيه تشوه ومن هنا تخرج البقع وتصبح البشرة تعاني من الحساسية والحكة وأي شيء يوضع على البشرة بعد ذلك يصبح مضرا أكثر  .

وشدد الدكتور عماد على ضرورة الحظر من مادة الديكاباج وأن لا تستعمل نهائيا للبشرة  .

وأضاف الدكتور المغربي أن من تريد تغيير لونها شعرها يستحسن أن تلجأ إلى المراكز المختصة والتي لها دراية واسعة بهذا المجال عوض استعمال شيء عشوائي من شأنه تدمير فروة شعرها .

من جهته، اقترح الدكتور عماد ميزاب وصفة بديلة وامنة عن الديكاباج ، والتي تحتوي على ملعقة كبيرة من الغاسول المدقوق والمغربل وملعقة صغيرة من ماء الزهر وملعقة كبيرة من دقيق القمح وملعقة كبيرة من الحليب الدافئ وملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال .

نخلط جميع المكونات ونضعه كماسك على الوجه  والرقبة وكذلك على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك ، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع لمدة 3 شهور .

وأكد الدكتور عماد أنه من الشهر الأول سوف يظهر لكم المفهول وهي وصفة امنة للتبييض بدون أي مواد كيميائية .

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا