خطأ فادح ترتكبه معظم السيدات عند استعمال صواني الفرن يؤدي الى احتراق المأكولات

يحتوي المطبخ على كمية كبيرة من الأدوات والأجهزة التي تستعملينها خلال الطهي وتحضير الطعام، احرصي عند شرائها أن تعرفي الطرق الصحيحة لاستعمالها وكيف تحافظين على أدوات المطبخ المهمةلديك.

من تجهيزات المطبخ الأساسية هي صواني الفرن للقيام بـوصفات صواني وتتميز بلونين أساسيين لعلك لا تعلمين الاختلاف الكبير بينهما. الداكنة والفاتحة



الصينية داكنة اللون تسحب الحرارة بطريقة أسرع، تحافظ عليها وتنشرها بالتساوي. لهذا السبب عندما تريدين تحمير الجزء السفلي من أي طعام أو تحميصه استعملي الصينية الغامقة ولكن احرصي على تخفيض 25 درجة مئوية من الحرارة المطلوبة وتنقيص 10 دقائق من وقت الخبز المعتاد لتفادي الحرق أو التحمير الزائد. هذه الصينية صالحة لخبز البيتزا، بطاطس الودجز والخضروات على أنواعها وذلك لتوفير الوقت والحصول على نتيجة أفضل.

الصينية فاتحة اللون تعكس حرارة الفرن ولا تسحبها، تسمح باحمرار سطح المخبوزات مثل جزئها السفلي تماما. لذا يفضل خبز المأكولات التي تتعرض للاحتراق بسرعة والتي تحتاج للخبز ببطء من كل الجوانب في الصواني الفاتحة. يفضل اذا خبز الكيك في صينية فاتحة لئلا تتعرض جوانبه للاحتراق أو للجفاف، بالاضافة الىالكوكيز والحلويات. من المهم جدا اتباع هذه النصيحة لأنها تساعدك على اختيار صواني الفرن الملائمة وكيفية التفرقة بينها لخبز المأكولات المناسبة حسب حاجتها للحرارة.



قد يعجبك ايضا