خبيزات بحشوة صدر الدجاج و الجبن

اخترنا اليوم ان نقدم لكم فطائر قطنية ذهبية مميزة ورائعة ،سهلة وسريعة بدون بيض او حليب وبحشوة اقتصادية من الذ واروع مايكون.

المقادير :

4 كؤوس من الدقيق الابيض او الفورص = 400 غ
1 كأس دقيق الفينو هو السميد الناعم جدا جدا = 110 غ
2 كؤوس من الماء الدافي = 320 مل
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية
ملعقة صغيرة من السكر حبيبات او السنيدة
ربع كأس من زيت الزيتون أو زيت المائدة = 40 مل
ملعقة صغيرة من الملح

الحشوة :
بصلة متوسطة + صدر دجاج + بهارات : نصف ملعقة صغيرة كل من: فلفل أسود ملح زنجبيل قزبرة يابسة أو زعتر مطحون + ملعقة صغيرة بابريكا . ربع حبة ملفوف + حبة طماطم مطحونة مع ملعقة صغيرة معجون الطماطم + قزبرة وبقدونس مفروم ناعم
جبنة الموتزاريلا.

الطريقة:

في وعاء مناسب،ضعي كاسين من الماء الدافئ بقياس كاس العنبة،اضيفي اليه ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية،وملعقة من السكر حبيبات،اضيفي كوب من الدقيق،قومي بتحريك المكونات جيدا،ثم نترك الخليط يتفاعل لمدة 5 دقائق،بعد ذلك اضيفي ربع كاس من زيت الزيتون،وكاس من السميد الناعم،وملقعة صغيرة من الملح،قومي بمزج المكونات جيدا ثم اضيفي الدقيق المتبقي بشكل تدريجي حتى نحصل عل عججين خفيف ويلتصق باليدين،نقوم بدهنه بزيت الزيتون ثم نترك العجين يختمر اثناء تحضير الحشوة.

في مقلاة وعلى نار هادئة ضعي البصل المفروم،اضيفي اليه صدر الدجاج المقطع،اضيفي الملح والابزار،الزنجبيل والكزبرة المجففة،نقوم بخلط العناصر بشكل جيد،ثم اضيفي القليل من التحميرة،بعد ان يشرب الدجاج التوابل،اضيفي الكرنب المفروم،مع التحريك المستمر،اضيفي ملعقة من البقدونس المفروم ومعجون الطماطم،اتركي الخليط على نار متوسطة حتى تنضج المكونات وتتشرب كل النكهات،نزيل الحشوة من على النار ثم نتركها تبرد جانبا.

بعد ان يختمر العجين،قومي بتقطيع العجين وتشكيل كريات صغيرة،ونقوم بدهنها بالزيت وتغطيتها بالبلاستيك الغذائي.

قومي ببسط العجينة في مصفاة مزخرفة ،بعد لك قومي بوضع حشوة الكرنب والدجاج ،والقليل من جبن الموتزريلا،ثم نجمع اطراف العجين،ونستمر بنفس الطريقة حتى نكمل كل كمية العجين.

نقوم بوضع الفطائر في صينية خاصة بالفرن،نتركها تختمر جيدا حتى يتضاعف حجمها،بعد ذلك ندهن الفطائر بخليط البيض،ونزينها ببذور الخشخاش او الزنجلان حسب الرغبة،ثم ندخلها الى فرن ساخن لمدة 15 دقيقة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا