خبر سار..رحلات جوية من الدار البيضاء الى مدن الشمال ابتداءا من هذا الثمن

كشف محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل، عن إطلاق رحلات جوية داخلية ستربط بين مدن من جهات “الدار البيضاء الكبرى” و”تازة الحسيمة تاونات” و”طنجة تطوان”، والتي سيتراوح سعرها ما بين 300 و1200 درهما.

وأكد الوزير بأنه ستكون ثلاث رحلات جوية أسبوعية أيام الأربعاء والجمعة والأحد، على متن طائرات من نوع 72 ATR، وذلك بأسعار جد منخفضة، مدعمة من طرف شركاء هذه الاتفاقية، وسيكون بإمكان المسافرين الانتقال من تطوان إلى الحسيمة عبر الطائرة ب 300 درهم فقط للدرجة الاقتصادية و600 في درجة الأعمال، ومن الدار البيضاء إلى الحسيمة ب 600 درهم للدرجة الاقتصادية و1200 درهم لدرجة الأعمال.

وأوضح بوليف، أن إطلاق هذه الخطوط الجوية جاء من أجل إنعاش النقل الجوي الداخلي بالمناطق الشمالية للمغرب، بالإضافة إلى دعم سياسات الانفتاح وفك العزلة وتسهيل تنقل المواطنين وحثهم على السفر بواسطة الطائرة”.

وأوضاف الوزير أنه تم في هذا الصدد التوقيع على اتفاقية شراكة بين الشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزارة الداخلية وجهات تازة-الحسيمة-تاونات وطنجة-تطوان، بخصوص تطوير الخط الجوي الداخلي الدارالبيضاء-تطوان-الحسيمة-الدارالبيضاء.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا