خبراء الديكور يكشفون السر وراء رقي المنازل العصرية

كل سيدة تحلم ببيت جميل مرتب و انيق تجد فيه  راحتها و متعتها وقد يبدو هذا الامر سهل التحقق اول الامر لكن في اللحظة التي تقرر فيها المراة تاتيت بيتها او تغيير ديكوره تجدها محتارة في الاختيار  في ابسط الاشياء ،و من الطبيعي ان يكون الاختيار صعبا فاختيار اثاث غرف الاستقبال و ديكور المنزل مريح و في نفس الوقت جميل و راق يتطلب وقتا و مجهودا، اليك سيدتي نصائح خبراء الديكور في طريقة  اختيار الديكور المناسب لبيتك.

خبراء الديكور

ديكور  غرفة الجلوس او الصالون :الصالون  باعتباره  الواجهة المخصصة  لاستقبال الضيوف فمن الطبيعي ان يكون المكان الذي تركزين عليه و تطمحين ان يبدو جميلا ومرتبا اكثر ، ومن النصائح التي يقدمها خبراء الديكور في هذا الشان



– اختيار لون دافئ لجدرانه (البيج ومندرجاته مثالاً)، أو استخدام ورق جدران من النوع الطبيعيّ كـ “البامبو” لميزته في امتصاص الرطوبة والروائح، أو المزج بين ورق الجدران والدّهان، بحيث يكون هذا الأخير إطاراً لورق الجدران.

– استخدام “الباركيه” العريض أو الرّخام المعتّق على الأرضيّة، أمّا “البورسلان” فيُمثّل حلاً جيّداً لتوافره بألوان وأشكال مختلفة. ويجدر تحقيق التناغم، إذا كانت هذه الغرفة مفتوحة على أجزاء المنزل الأخرى، بدون إغفال دور السجّاد.

– استغلال المساحة بأثاث منوّع يتناسب و ديكور المنزل، علماً أنّ التلفاز غالباً ما يكون أحد محاور تقسيم هذه المساحة، وارتكازاً إلى موقعه توزّع الأرائك والكراسي والطاولات و”الأكسسوارات”.

– استخدام الأريكة الزاوية التي تحمل شكل حرف اللام اللاتينيّ L كونها عملانيّة: فإذا كانت المساحة واسعة يمكن وضعها في المنتصف، ثمّ ترتيب طاولاتٍ أو مكتبٍ خلفها.

-اللجوء إلى الألوان الطبيعيّة المريحة للعين، عند انتقاء الأرائك والعناصر الرئيسة، وذلك حتّى لاتملي منها بعد فترة، علماً أنّه من السّهل تغيير “الأكسسوارات”، لكن من الصّعب تبديل الدّهان والأرضيّات والكنبات في فترة قصيرة.

-إذا كانت غرفة السفرة ذات طابع “مودرن”، يمكن استخدام قطع أثريّة أو شرق آسيويّة كـ “الكونسول” وطاولة القهوة لتُضفي التوازن، علماً أنّه يجب أن تكون القطع مكمّلة لبعضها، وليست شبيهة، مع البعد عن التناقض.

-تثبيت التلفاز في الجدار، أو تخصيص خزانة ذات أبواب صغيرة له لتخفي الأسلاك الكهربائيّة، مع استغلال الأرفف على جانبيه وتحته.

8 -الاستثمار في الأثاث المريح، لأنّ الغرض الرئيس من هذه الغرفة هو مشاهدة التلفاز أو اجتماع العائلة والأصدقاء.

9- شراء مصابيح الإضاءة للطاولات الجانبيّة أو المصابيح الأرضيّة للزوايا أو على جهتي الكنبة، فهي تضفي روحاً في الغرفة، كما الإنارة المخفيّة في السّقف أو الحائط أو المكتبة. وينبغي عدم الإسراف في استخدام “السبوت لايت” الذي يُعيق تحقيق الدفء في المكان.

ديكور 1

ديكور غرفة النوم:بالنسبة لديكور غرفة النوم فيعتمد على ثلاث عناصر اساسية.

– الطلاء : طلاء الغرفة يعتمد اما على لون واحد او لونين على حسب مساحة الغرفة يشترط
في اختيار اللون ان يكون دافئ يجلب الراحة والاسترخاء الى النفس او في درجات فاتحة تبعث على البهجة.

– الانارة :اذا كانت مساحة غرفة النوم صغيرة،فيستحسن تثبيث الانارة على الحائط او فوق السرير او في السقف لتوفير المساحة واما في حالة كون الغرفة واسعة فلانارة إما أن تكون على جانب السرير او فوق طاولة الزينة وهذا ما تحدده أمور معينة منها هل تقرأيين في الليل ولا تريدين إزعاج زوجك بالضوء أو هل تحتاجين ضوءا قويا عند وضعك الماكياج…وعموما “الإضاءة في غرفة النوم تتسلسل من خفيفة ورومانسية إلى قوية وعملية”.

– الاثاث :بالنسبة للسرير يجب ان تختاري سريرا مريحا ومميزا مع اطقم تضم رسمتين على الأكثر، على أن تكون إحداهما بألوان محايدة، واختاري أغطية الوسائد الأصغر حجماً باللون المسيطر على غطاء السرير لإبرازه و تجنبي وضع اثاث كثير في الغرفة ادا كانت مساحتها صغيرة .

ديكور

ديكور غرفة الاطفال:

– استعملي طلاء جدران جميل وضعي الرسوم المفضّلة عليه لطفلك بشكلٍ بسيط إذ إنّه من غير المقبول وضعها على كامل الجدران.ويمكنك، في هذا الإطار،
وضع رسوم تعود إلى شخصيّات الكارتون المحبّبة إليه، مع الانتباه إلى ضرورة أن تكون ألوانها منسجمة مع العناصر الأخرى،

–  أدخلي بعض الاكسسوارات المعتمدة، كتزيين ستارة الغرفة ، أو استخدامها في وحدات التعليق وراء الباب.

 


قد يعجبك ايضا