خالوطة باللحم والخضر والثوم

قدر الضغط يعد قدر الضغط من الأوعية التي تعتمد على ضغط البخار لطهي الأطعمة المختلفة على درجة حرارة عالية، حيث يمكن إعداد العديد من المأكولات بوقت أقل مما تحتاج إليه عند الطهي بالقدر العادي، ويعتبر قدر الضغط الحديث من الأواني الآمنة للاستعمال إذ يحتوي على غطاء محكم محاط بجلد مطاطي يمنع تسرب الهواء، وصمام أمان يقلل ضغط البخار في القدر في حال حدوث مشكلة ما أثناء عملية الطهي أو حين نسيان تقليل درجة الحرارة عند بلوغ ذروة الضغط المرتفع.

نصائح عند استعمال قدر الضغط

هنالك العديد من النصائح الواجب اتباعها عند استعمال قدر الضغط؛ لتجنّب المخاطر المحتملة رغم نُدرة حُدوثها، منها:[٤] شراء قدر الضغط من مصدر موثوق، بحيث يحتوي على دليل التعليمات الخاص بالاستعمال، فلكلّ شركة تعليمات مختلفة. التحقق من ثبات الجلدة المطاطية وصلابتها ونظافة أنبوب التهوية وفراغه من الأوساخ قبل استعمال قدر الضغط، وذلك بالاستعانة بأداة التنظيف التي قد تكون مرفقة مع قدر الضغط. قراءة الإرشادات قبل وضع غطاء قدر الضغط واتباعها حرفياً حول طريقة تركيبه، وفتحه، وخفض سرعة البخار بالقدر. تفقّد مؤشر الضغط عند استواء الأطعمة، حيث يجب أن يكون مرتفعاً أو يصدر اهتزازات وصافرات، وعكس ذلك يدل على أن كميّة السائل المتواجدة بالقدر غير كافية للتحوّل إلى بخار، مما قد يسبب احتراقاً للأطعمة، وعندها يجب إغلاق مصدر الحرارة، ورفع الغطاء عن القدر بحسب التعليمات، ثمّ إضافة كمية مناسبة من السائل. مراقبة قدر الضغط باستمرار، وتجنّب ترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة يتجولوّن حوله أثناء الطهي.

خالوطة  معلكة لذيذة وكطيب مرة وحدة بالثوم بطاطا والليمون
المكونات
بطاطس مغسولة مزيان
قطع لحم
رأسين ثوم
الربيع
قطعة ليمون
فلفل اخضر
ملعقة هريسة
طماطم
كاس ماء
التوابل
ملعقة زنجبيل
ملعقة كامون
بابريكا
القليل من الابزار او الفلفل الاسود
ملح
زيت زيتون
الطريقة
نرقد التوابل في اللحم ونتركه نصف ساعة على الاقل ثم نقطع الطماطم دوائر ونضعه في طنجرة الضغط نضيف رؤوس الثوم والربيع وباقي التوابل ثم ونسكب ماتبقى من الصلصة على اللحم والماء..




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا