حيل وأفكار رائعة لتوفري الوقت في طبخك…جربيها سيدتي

لا بد انك تحسين احيانا للضغط و لا تكادين تجدين وقتا لنفسك و للاعتناء بجمالك لكن لا تقلقي و لا تستسلمي خصوصا اذا كنت امرأة عاملة فالامر ليس سهلا لكن هناك حيل توفر لنا مزيدا من الوقت و تجعل الحياة أسهل

أفكار توفر الوقت

– إذا كنت تحتاجين إلى الزبدة خلال عمل سندويش أو وجبة غذائيّة وكانت الزبدة المتوفرة لديك مجمّدة في الثلاجة وليس لديك الوقت لانتظارها كي تذوب، لا ترتبكي فالحل بسيط يمكنك برش الزبدة عن طريق استخدام مبشرة الجبن إلى شرائح صغيرة فهذا يذيبها في دقائق.

– لتجهيز اللحم الأحمر وطهيه بطريقة سهلة جداً وفي وقت قصير، لا تستخدمي المقلاة أو الشواية في عملية الطهي، بل ضعي اللحم في صنية الخبز وغلفيه بورق الفويل وقومي بخبزه في الفرن لمدة 20 دقيقة في درجة حرارة 190 درجة. وهكذا تحصلين علي كميات كبيرة من اللحم الأحمر المطبوخة في أقل وقت ممكن.

– ثمّة طريقة سهلة جداً للحصول على الفلفل المقطع بسرعة وهي إخراج اللب من العنق والتحديد حوله بالسكين حتي يخرج بالكامل، وذلك لإزالة البذور من الفلفل ثم تقطيعه إلي أجزاء.

– إذا كنت تريدين تحميص أو تسخين السندويتشات ولا وقت لديك لتحمية المحمصة الكهربائية، في إمكانك الإستغناء عنها وتحميص السندويتشات في مقلاة على نار هادئة.

– في نهاية موسم الطماطم قد تحتاجين إلى تخزين الطماطم أو تجفيفها. الطريقة المعتادة لذلك هي وضع الطماطم في الشمس، ولكن لاختصار الوقت في إمكانك تقطيع الطماطم إلي جزئين ثم تسخين الفرن في أقل درجة ممكنه ووضعها فيه حتى تحصلين على النتيجة التي تريدين.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا