حليمة الفيلالي تقدم عصائر رمضانية بالبرتقال والفراولة والليمون

نقدم لكم اليوم مجموعة من العصائر الطبيعية سهلة التحضير بالفواكه الموسمية والجزر من مطبخ حليمة الفيلالي.
المكونات:
العصير الاول:
4 حبات من البرتقال الطازج +حامضة+ 3 حبات جزر كبيرة الحجم + ماء +سكر حبيبات حسب الذوق + كمية من الفراولة +حبة موز
الطريقة:
اولا نقوم بتقطيع الجزر الى قطع صغيرة،نضعها في قدر مناسب،بعد ذلك نزيل القشرة الصفراء للليمون ،نضيفها الى الجزر،ثم نقوم بتقشيرها وتقطيعها الى قطع صغيرة ،ونضيفها ايضا للجزر،نفس الشيء بالنسبة للبرتقال،نقوم بتقشيره وتقطيعه قم نضيفه الى القدر،نضيف الماء والسكر حسب الذوق،بعد ذلك نضعه على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة.
بعد مرور 15 دقيقة، نزيل القدر من على النار،نترك الخليط يبرد،ثم نضعه في الخلاط الكهربائي،نضيف الفراولة،وحبة موز،ثم نقوم بطحن المكونات مع بعضها البعض جيدا ،نضيف اليه الماء البارد ،ثم نضع العصير في الثلاجة ثم نقدمه بارد.
العصير الثاني:
نصف كيلو من الفراولة +ياغورت طبيعي +عصير حامض +لتر من الحليب السائل +سكر حبيبات حسب الذوق
الطريقة:
في الخلاط الكهربائي،نضع نصف كيلو من الفراولة ،ثم نضيف اليها لتر من الحليب السائل ،وسكر حبيبات حسب الذوق،نضيف ايضا عصير ليمونة وياغورت طبيعي،ثم نقوم بطحن المكونات جيدا مع بعضها البعض،نضع العصير في الصلاجة ثم نقدمه بارد.
العصير الثالث:
جزر مسلوق + سكر حبيبات حسب الذوق +عصير حامض +ماء +مبشور حامض + 2ياغورت اي نكهة مفضلة
الطريقة:
في الخلاط الكهربائي،نضع الجزر المسلوق،نضيف اليه عصير حبيتن من اللليمون،ومبشور ليمونة واحدة،نضيف ايضا 2ياغورت اي نكهة مفضلة ،والسكر حسب الذوق،والماء الكافي لطحن المكونات.
نقوم بطحن الخليط جيدا،ثم يصفى جيدا من الشوائب،نضيف الماء حسب الحاجة ثم نقدمه بارد.
العصير الرابع:
برتقالة +حامضة +تفاح +ماء +سكر حبيبات حسب الذوق
الطريقة:
اولا نقوم بتقشير حبة من البرتقال،نزيل البذور ثم تقطع الى قطع صغيرة نضعها في قدر،نضيف اليها نصف حبة ليمونة مقطعة قطع صغيرة،نضيف ايضا حبة من التفاح مقطعة قطع صغيرة،نضيف السكر حسب الذوق،والماء الكافي لتغطية المكونات،نضع الخليط على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة،نتركه يبرد جيدا،بعد ذلك نضيف عصير حبة ليمون،ثم نطحن المكونات جيدا مع بعضها البعض،نضعه في الثلاجة ليبرد ثم نقدمه بالصحة والراحة.