حليمة الفيلالي تقدم حرشة ملوي بالسميد والدقيق الابيض

لسميد وهو نفسه القمح القاسي الذي يتم الحصول عليه كمنتج من منتجات القمح بعد تنظيف حبوب القمح من الشوائب وسلقها وتجفيفها لتطحن يدوياً أو بمساعدة آلة خاصة بذلك، وإليكم ضمن مقالنا بعضاً من المعلومات عن السميد.
فوائده السميد يحتوي السميد على الغلوتين الذي يعد أمراً مزعجاً لمن يعاني من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين. ربع كوب من السميد الجاف يحتوي على 150 سعرة حرارية. حصة واحدة من السميد تحتوي على 5.3 جرام من البروتين ويعد السميد بذلك بديلاً جيداً للدقيق.
تحتوي كل حصة من السميد على حوالي نصف غرام من الدهون. يحتوي السميد على فيتامينات ب المركبة، كحمض الفوليك الذي يدعم إنتاج خلايا الدم الحمراء، والثيامين المهم لوظائف المخ والأعصاب.
يحتوي السميد على فيتامين هـ الذي يمنع حدوث الأكسدة الضارة لأغشية الخلايا والحمض النووي.
يحتوي السميد على الحديد المهم لخلايا الدم فهو يحمل الأكسجين للخلايا، ويساعد خلايا الجسم في إنتاج الوقود الذي يحتاجه الجسم يومياً.
يحتوي السميد أيضاً على البوتاسيوم، الزنك، الفوسفور والمغنيسيوم. قد يؤدي تناول كميات معينة من السميد إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.
يتم هضم السميد بمعدل أبطأ في المعدة والأمعاء مقارنة مع الدقيق الأبيض.

المكونات
زلافة سميدة رقيقة الخاصة بالحرشة
زلافة دقيق ابيض
ملعقة سكر
ملح
ملعقة صغيرة خميرة
ماء
زبدة +زيت

الطريقة
نمزج السميد مع الدقيق الماء ملعقة من الخميرة نترك العجين رخو قليلا ثم نتركه يرتاح بعدها نبسط العجين بالزبدة والسميد ونلفه كما هو موضح في الفيديو
من قناة حليمة الفيلالي…




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا