حليمة الفيلالي تقدم بشنيخة معسلة بالزبدة والحليب

تعتبر حلوى بشنيخة من الحلويات التقليدية القديمة والمشهوة في المغرب، وتقدم في رمضان ومختلف المناسبات ،وتتميز بطعمها اللذيذ، وشكلها الجميل الشبيه بالوردة، إضافة إلى احتوائها على العديد من القيم الغذائية المفيدة للجسم، ويكثر تحضيرها في المناسبات، والأعياد، والتجمعات العائلية، وسنعرفكم في هذا المقال إلى طريقة تحضير البشنيخة بطريقة مبسطة وسهلة من مطبخ حليمة الفيلالي.

المكونات:
500 غرام من الدقيق الممتاز الخاص بتحضير الحلويات نوعية جيدة
125غ من الماركرين او الزبدة المذابة
250 ملل من الحليب السائل الدافئ ممكن اكثر حسب نوعية الدقيق
ملعقة صغيرة من النافع او الشمر مطحون جدا ومغربل
ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
رشة ملح لتصحيح الذوق
ملعقة صغيرة من الخل
كيس من خميرة الحلويات مايعادل 8 غ
كيس من سكر الفانيلا
طريقة التحضير:
في وعاء مناسب،نضع 500 غرام من الدقيق الممتاز الخاص بتحضير الحلويات،نضيف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة،وملعقة صغيرة من النافع او الشمر مطحون جدا ومغربل ،نضيف ايضا رشة ملح لتصحيح الذوق وكيس من خميرة الحلويات مايعادل 8 وكيس من سكر الفانيلا،نقوم بمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف 125غ من الماركرين او الزبدة المذابة،نقوم بجمع العجين ،بعد ذلك نضيف 250 ملل من الحليب الدافئ او اكثر بشكل تدريجي وملعقة من الخل،ثم نجمع العجين جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة .
نقوم يتقطيع العجين الى عدة قطع صغيرة،بعد ذلك نقوم ببسط العجينة قليلا بواسطة المدلك على شكل مستطيل ثم نضعها كل واحدة على حدى في اكياس بلاستيكة،نستمر حتى ننهي قطع العحين بالكامل،نتركها ترتاح قليلا.
بعد ذلك نبدا في توريق العجين في الة التوريق ،نقوم بالتوريق جيدا مع استعمال القليل من الدقيق لتفادي التصاقها بالة التوريق،بعد مرحلة التوريق نقوم بتقطيع العجين بالالة على شكل سباكيتي،نستمر حتى ننهي كمية العجين.
نقوم بتشكيل وحدات البشنيخة بالطريقة الموضحة في الفيديو اسفله،مباشرة نبدا في قلي البشنيخة في حمام زيت ساخن،بعد ذلك نضعها في العسل الجاهز او عسل محضر في المنزل،نستمر في قلي البشنيخة حتى ننهي الكمية.
نقوم بتصفية البشنيخة من العسل،ونضعها جانبا حتى تبرد قليلا،تزين برقائق اللوز او الزنجلان حسب الرغبة ،ثم نحتفظ بها في علبة محكمة الاغلاق.