حلول منزلية تخلصكم من تصبغ الأسنان بكل سهولة

يعد تصبغ الأسنان من أهم المشاكل التي تهدد الابتسامة المتألقة والشكل الجمالي وخاصة إذا أصابت الأسنان الأمامية، فالأسنان البيضاء ي علامة على الصحة الجيدة والنظافة الشخصية، وضرورية أيضا لابتسامة جميلة. وإن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل يومي غير كاف لتأمين الحماية الكاملة للأسنان ولا يقوم بتبييضها وإعطائها اللون النّاصع.

 نقدم لكم بعض الوصفات الرائعة التي تمكنك من الحصول على إبتسامه ناصعة، ولنجاح هذه العلاجات المنزلية إلجأوا الى هذه الحلول الموجودة في مطبخكم:

– الليمون الحامض: يستخدم من خلال مزج القليل من صودا الخبز مع عصير الليمون، وتطبيق المزيج على الأسنان المتصبّغة لمدّة عشر دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر، حيث إن لليمون القدرة على تفتيح لون السنّ بسبب احتوائه على حامض الستريك.

– زيت الزيتون: يساعد وضع الزيت على الأسنان واللثة على تقويتها ووقايتها من الإصابة بالالتهابات المختلفة، هذا بالإضافة إلى تبييض لون الأسنان والتخلّص من تصبّغاتها، حيث ينصح بتغطيس الفرشاة بالزيت، وفرك الأسنان بها لبضع دقائق.

– ورق الغار: هو من العلاجات الفعّالة والقوية لتبييض الأسنان والتخلّص من البقع التي تظهر عليها، حيث يجب مزج كمية من أوراق الغار مع قشر البرتقال في الخلاط الكهربائي لحين الحصول على مزيجٍ متماسك، ومن ثم غسل الأسنان به لغاية الحصول على النتائج المطلوبة.

– الخلّ: يفضّل استخدام خل التفاح، بحيث يتم مزجه مع القليل من صودا الخبز، وفرك الأسنان بالمزيج مرتين في اليوم وبشكلٍ يومي لحين اختفاء التصبّغات بشكلٍ نهائي.

– النعناع: عدا عن الرائحة المنعشة التي يمنحها النعناع للفم، فهو يعمل أيضاً على تفتيح لون الأسنان وتبييضها، وذلك من خلال مزجه مع زيت الزيتون، ودهن الأسنان بالمزيج لمدّة عشر دقائق.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا