حلوة هشيشة ببيضة محشوة بالشوكولا

تععد حلويات الشوكولاتة من الحلويات المفضلة التي يتناولها الأشخاص لغايات الاستمتاع، وتعود الشوكولاتة بأصلها إلى الكاكاو ومختلف مشتقاته، ومن الممكن أن تتمّ إضافة العديد من أنواع المحليات إليها ممّا يضفي عليها مذاقاً لذيذاً أكثر، كما أنّ الشوكولاتة تقترن بشكل كبير في العديد من الأحيان بالحليب.
وتعتبر الشوكولاتة من العناصر المهمة التي تدخل كمكون رئيسي في مكونات الحلويات على اختلافها وتنوعها.
اليوم اخترنا ان نقدم لكم حلوة البيضة الواحدة محشوة بالشوكولاتة محبوبة الجماهير بكمية وفيرة وبطريقة سهلة ومبسطة.
المكونات :
بيضة واحدة
150 مل من الحليب السائل كامل الدسم
150 مل من الزيت النباتية
150 غ من السكر حبيبات او السكر سنيدة
330 غ من الدقيق الابيض الممتاز الخاص بالحلويات
8 غ من خميرة الحلويات او البايكينج باودر
7 غ او كيس فانيلا للتنسيم
رشة ملح لتصحيح الذوق
للحشو نحتاج شوكولاتة الدهن
طريقة التحضير:
في وعاء واسع ومناسب،ضعي 150 مل من الحليب السائل كامل الدسم،نضيف اليه حبة بيض،150 مل من الزيت النباتية،نضيف ايضا 150 غ من السكر حبيبات او السكر سنيدة،كيس فانيلا للتنسيم،ورشة ملح لتصحيح الذوق،قومي بمزج المكونات جيدا بالخلاط اليدوي،بعد ذلك نضيف 330 غ من الدقيق الابيض الممتاز الخاص بالحلويات ما يعادل 3 كؤوس بقياس العنبة،بشكل تدريجي،حتى نحصل على عجين رخو،بعد ذلك نضيف كمية من شعرية الشوكولاتة السوداء،نقوم بخلط العجينة مرة اخرى حتى تتلبس جيدا بشعرية الشوكولاتة.
نضع العجينة في جيب الحلواني،ثم نقوم بتشكيلها في صينية خاصة بالفرن مغلفة بورق الزبدة،نضع الحلوى بشكل بيضاوي،حتى ننتهي من كمية العجين،ثم ندخلها الى فرن ساخن على 180 درجة حتى تاخد اللون الذهبي الفاتح.

نقوم بلصق كل حبيتن من الحلوى بشوكولاتة الدهن،نستمر بنفس الطريقة حتى ننهي كمية الحلوى،بعد ذلك نزينها بشكولاتة سوداء مذابة بواسطة فرشاة،ونزينها برقائق اللوز المحمصة او الكوك حسب الرغبة.