حصريا…كلمة الحق التي قالها الفنان نعمان لحلو حول حادثة اعتقال سعد المجرد

باختصار عبر الفنان نعمان لحلو عن رأيه في قضية سعد المجرد في تدوينته التالية:

 

كلمة حق …
من يريد أن يلومني عن تعاطفي ، فليفعل . من يريد حتى ان يشتم فالشتيمة سلاح الضعفاء ، والمنطق سلاح العقلاء .
جريمة الإغتصاب هي جريمة مشينة ولا تسامح مع مرتكبها ، مهما كان وأيا كان .
ولكن وبالمنطق فقط :
أبناء جلدته كانوا أقسى عليه من أي شعب آخر ، وحكموا عليه حتى قبل حكم المحكمة .
الفتاة ايست قاصر ورافقته لغرفته ، ثم غادرت الغرفة من المقاطعة الثامنة حيث يوجد الفندق ، وحتى المقاطعة السابعة عشر لكي تتظلم عند الشرطة ، بينما كان جنبها عشرات مراكز الأمن ، وبينما كان بإمكانها أن تطلب من استقبال الفندق أن يكلم الشرطة ، التي كانت حتما سوف تحضر لعين المكان وتوفر على الشابة الانتقال بلباسها الداخلي حتى المقاطعة 17 . وهذا كلام قناة LCI وليس كلامي .
ثم هناك عملية التصوير والارسال الفوري للمواقع ، أثناء القبض عليه .
كل هذا يجعلنا نضع علامة استفهام !! ولا نتسرع في الحكم على فنان شاب سليل أسرة فنية يحبها المغاربة ، حتى يقول القضاء كلمته .
بالنسبة لواقعة أمريكا ، فالبنت الألبانية ، رافقه لمدة طويلة ، ولم تشتكيه الا بعد أن أصبح نجما ميسورا . وهنا أيضا نضع علامة استفهام أخرى .
ولكي أقول كلمة حق ، فسعد شاب جد مهذب ، ولا يلقبنا نحن من أقدم منه في المهنة سوى بلقب ” عمي ” أو ” خالتي ” . وأنا لم أر منه سوى الأدب والتواضع في كل مرة قابلته .
صحيح بإمكاننا معاتبته ضمن نقد فني ، على بعض مواضيعه ، ولكن هذا موضوع آخر ، وهو الأن في ورطة ولا ينبغي أن نقسي عليه ، ونحكم عليه قبل المحكمة .
بقي أن أقول أن سعد المجرد ، حطم كل قياسات الشهرة في فترة 3 سنوات وأصبح من كبار نجوم العالم العربي ، وهذا في حد ذاته ، كفيل بأن يجعل له كثيرا من الحساد الذين يتمنون سقوطه .
ثم بالنسبة لمن يسخرون من نظرية المؤامرة ، أقول لهم : أنتم لا تعرفون خبايا اللوبيات الفنية ، وقد يكون سعد مجرد ضحية لصراعات بين شركات منظمة للعروض .
أما إذا ثبتت عليه التهمة من القضاء ، فأنا لن أتضامن معه حتى ولو كان إبني ومن صلبي . وكل ما سأشعر به آنذاك هو الأسف والحزن على والديه الصديقين الغيورين على وطنهما .

ملحوظة : أتمنى من المواقع أن لا تحور كلامي ، أو تقتطع منه لكي لا يعطي معنى ومضمونا مختلفين .

نعمان لحلو

 

و نحن نقلنا كلمة الحق كما جاءت للأمانة و لتصحيح المعنى

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا