حرشات فالفران بقشور البرتقال والحليب

العديد من السيدات يشتكين من صعوبة نجاح حرشات الفران الصغيرة و يفضلن عدم المغامرة بتحضيرها. نقدم لك اليوم سيدتي حرشات فالفران من اقتراح قناة هبة للطبخ المغربي، ناجحة في الفران بقشور البرتقال و الحليب، بلون ذهبي جميل و مذاق رائع  مناسبة لتناولها في الفطور او في لمجة المساء. تفضلي المقادير و الطريقة التحضير:

المقادير:



مكونات العجين

القياس بكأس العنبة او كوب من وزن 150 غرام
رشة من الملح
بيضة واحدة
كوب الا ربع من سكر حبيبات او السكر الخشن او سنيدة
ملعقة كبيرة مملوءة من قشور الليمون او البرتقال او يمكن تعويضه بفانيلا او قشور الحامض
ملعقة كبيرة مملوءة مخلطة من سمسم او الجنجلان وحبة حلاوة
كوب الا ربع من زيت نباتية او زيت المائدة
ملعقة كبيرة ممسوحة من خميرة الخبز
كوب من الحليب البارد نصف دسم
كوب من الدقيق الابيض او الفورص او فرينة
تقريبا 3 أكواب من سميد الرقيق الخاصة بالبسبوسة تترك الكمية حسب نوعية السميد القوام بالفيديو

المكونات الخاصة بتفنيد الحريشات
كوب من السميد إما المتوسط او الرقيق
كوب من الكوك او جوز الهند
ربع كوب من سكر حبيبات او سنيدة

طريقة التحضير:

في إناء كبير نضع قليلا من الملح لتصحيح الذوق و بعد ذلك نضيف بيضة كبيرة بدرجة حرارة الغرفة، بعد ذلك نضع كأس إلا ربع من السكر الخشن و يمكن نقصان أو زيادة مقدار السكر حسب الذوق. نضيف أيضا ملعقة كبيرة من قشر الليمون الحامض، و ملعقة كبرى مختلطة من الزنجلان و حبة حلاوة، و مقدار كأس إلا ربع من زيت المائدة، نضيف بعد ذلك ملعقة كبيرة ممسوحة من خميرة الخبز، و كأس بارد من الحليب. تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متجانس و بعد ذلك، نضيف كأس واحد من الدقيق الأبيض المغربل و نستمر في المزج قبل إضافة سميدة الحرشة التي يجب أن تضاف تدريجيا لأن المقدار يختلف حسب الخليط حيث أن القوام يجب أن يكون متوسطا غير ثقيل أو جاري، في هذه الوصفة استعملنا 3 كؤووس من السميدة للحصول على النتيجة المثالية. بعد هذا نضيف كيسين من خميرة الحلويات. نغطي الخليط و نتركه يستريح ل 45 دقيقة أو ساعة.

في إناء آخر، نضع كأس من 120 غرام من سميدة الحرشة و نفس الكمية من جوز الهند و ربع كأس من السكر الخشن، و نمزج كل هذه المكونات التي سنستعملها لتفنيد الحرشات.

بعد استراحة الخليط، نرطب اليد في الماء و نشكل العجين على شكل كور و نفندها في الخليط الذي أعددناه مسبقا و نستعمل آنية صغيرة كالتي نستعملها للتوابل من أجل الحصول على نفس الحجم و لا داعي لتبسيطها حتى و إن لم تستعملو الآنية.

لطهي الحرشات، يجب تسخين الفرن لربع ساعة بدرجة عالية، ثم نضع الحرشات فالدرج الاعلى للفرن و ننقص درجة الحرارة إلى أقل درجة و نتركها تطهى على مهل حتى تتشقق و تتحمر للحصول على اللون الذهبي الرائع.

 

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا