حاربي الشعر الأبيض بمأكولات طبيعية

يعتبر الشعر الأبيض من الأمور المزعجة بالنسبة للمرأة، وتحاول بشتى الطرق أن تخفيه، لذا نقدم لك في هذا المقال بعض المعادن والفيتامينات التي تساهم في إبعاد شبح الشيب عن شعرك وذلك عند الاستعمال الجيد لهذه المعادن:

ما أسباب  الشعر الأبيض / الشيب المبكر للشعر؟



– الفيتامين A وC وE:

إنّ تلك الفيتامينات المضادة للأكسدة تمنع في الإحساس ظهور علامات الشيخوخة مبكراً، كما أنّ نفس المكوّنات ستمنع ظهور الشيب في شعرك. لأنّ الأطعمة المضادة للأكسدة بطبيعتها تحارب الجذور الحرّة التي تسرّع ظهور علامات التقدم في السن، يتوفّر الفيتامين A بالجزر والمشمش والفواكه البرتقالية اللون، أما الفيتامين C فنجده في الفاكهة الحمضية، الفريز، التوت، البندورة والفلفل. واحصلي على الفيتامين E من المكسّرات والفاصوليا والخضار الورقية الخضراء.

– السيلينيوم:

ينتج هذا المعدن الهورمونات المسؤولة عن عملية الشيخوخة وصحّة الشعر، كما إنّه، وبحسب دراسات جامعية، يلعب دوراً أساسياً في محاربة الجذور الحرّة التي يمكن أن تسرّع ظهور ملامح الشيخوخة، وتحصلين عليه من خلال تناول السلمون، التونة، بذور دوار الشمس، الجوز والزبيب.

– النحاس:

كلّ مرّة تواجهين نقصاً في هذا المعدن في الدم، سيظهر ذلك من خلال الشيب في شعرك! إذ إنّ معدن النحاس ضروريّ لإنتاج الميلانين التي بدورها تعطي اللون لبشرتك ولشعرك، ولزيادة نسبة النحاس في الدم ومنع ظهور الشيب في شعرك، تناولي الفطر، المحار، بذور الشمس، اللوز، الكاجو والعدس.

 

418506_395680277115427_250271204_n



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا