حادث سير خطير يودي بحياة 7 أشخاص وإصابة 21 شخص بإقليم شيشاوة

أفادت السلطات المحلية بإقليم شيشاوة أن سبعة أشخاص، من بينهم ثلاثة قاصرين، لقوا مصرعهم، فيما أصيب 21 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير وقعت مساء اليوم أمس الخميس، على مستوى جماعة إمندونيت (دائرة مجاط).

وأوضح المصدر ذاته أن الحادثة نجمت عن انحراف مركبة للنقل، وسقوطها بمنحدر صخري، على الطريق الإقليمية رقم 2038.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان، من أجل التدخل ومباشرة الإجراءات اللازمة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بشيشاوة لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية، فيما استدعت الحالة الصحية لثمانية منهم توجيههم إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش.

وقد تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث.

للإشارة فإن ووفقا لوزارة التجهيز والنقل، شهد المغرب لقي 20 شخص مصرعهم، وأصيب 1983 آخرون بجروح، إصابات 72 منهم بليغة، في 1431 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع المنصرم.
وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان.

ومن بين الأسباب أيضا تغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 34 ألفا و847 مخالفة، وإنجاز 4708 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 30 ألفا و139 غرامة صلحية.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا