جولة في حمام السكن الاقتصادي بعد الإصلاح

ومن اكثر الاشياء التى يحتار فيها الجميع ديكورات الحمامات الصغيرة وذلك بسبب صغر مساحتها وصعوبة ترتيب ادوات الحمام الصغير ، ولذلك فكرنا فى تقديم بعض المساعدة فى التفكير معك فى بعض امثلة ديكورات الحمامات الصغيرة لتوفير المساحات اللازمة وتنسيق الحمام الصغير بصورة انيقة وعصرية منها على سبيل المثال استخدام حوض استحمام صغير بدلا من الاحواض الكبيرة لتوفير بعض المساحة من الحمام الصغير .
ترتيب خزائن الحمام
يحتوي الحمّام على خزانة تُستخدم لوضع الأشياء التي يتمّ استعمالها بشكل يومي؛ مثل: أدوات العناية الشخصيّة، ومعجون الأسنان، أو قطرات العين، وغيرها، ويمكن إضافة خزانة أخرى أسفل الحوض، لتخزين الأغراض؛ مثل: ورق التواليت، وعبوات التنظيف، والإسفنج، وغيرها، ولكن يجب الانتباه إلى أن تكون أنابيب المياه غير تالفة في حال كانت موجودة داخل الخزانة، حيث إنّ أي قطرة ماء منها ستُتلف ورق التوليت.
ترتيب المناشف توجد مجموعة من الطرق التي يُمكن من خلالها تنظيم المناشف في الحمّام، ومنها ما يأتي:
وضع المناشف على القضبان الخاصة بها المُثبتة خلف الباب أو على الحائط لتكون بعيدة عن الأنظار. تصميم رفوف على شكل سُلّم لتعليق المناشف عليه لإعطائها نوعاً من الجاذبية، كما يُعد من الطرق الرائعة للحمّامات الصغيرة. ترتيبها بوضعها على قضبان مقابلة للدوش في الحمام؛ لأن ذلك يساهم في سرعة الحصول عليها، بالإضافة إلى بُعدها عن التبلل بالماء.
وضع المناشف داخل خزانة صغيرة مصممة بأبواب زجاجية لوضعها داخل الحمام؛ مما يُضيف لها الشكل الأنيق بالإضافة إلى حمايتها من المياه. وضع المناشف في سلّة مُزخرفة، بحيث تكون المناشف مُرتّبة وبعيدة عن النظر في نفس الوقت.
نصائح أخرى لترتيب الحمام توجد عدّة نصائح يُمكن من خلالها ترتيب الحمّام، وهي كالآتي:
اختيار رفوف السلالم حديثة الصنع، التي تأتي فوق التواليت؛ وذلك من أجل الاستفادة من المساحة الفارغة. استخدام رفوف الزاوية، التي يُمكن الاستفادة منها لوضع الشموع، أو النباتات، أو ورق التواليت. استخدام خزانة الحائط المصنوعة من البلاستيك، والتي تُستخدم لوضع الأغراض فيها. استعمال العبوات الزجاجيّة الجميلة المستخدمة لوضع القطن.

استخدام أوعية خاصة يتم فيها المزج ما بين الشامبو والبلسم، بدلاً من وجود العديد منها التي تؤثّر على ترتيب الحمّام وتنظيمه. وضع ديكور جداري في الحمّام، بألوان جميلة ومختلفة، واستخدامه لتخزين الأدوات في الحمّام.

و غي هذا المقطع سوف تتعرفون على تغييرات بسيطة يمكنها تغيير ديكور الحمام وجعله مكانا مريحا و اكثر اتساعا:




قد يعجبك ايضا