جلابة خفيفة للصيف

الجلابة؛(من الكلمة العربية: جِلباب) اللباس المغربي الرسمي والتقليدي، وهو اللباس الواسع الانتشار في المملكة المغربية، عادة شكله فضفاض يُلبس من طرف الرجال والنساء،. هو لباس يومي طويل وفضفاض مع غطاء للمتصل للرأس بأكمام طويلة. وهو مصنوعة بعديد من الاشكال والألوان؛ عموما يرتدي الرجال ذوات الألوان فاتحة والموحدة في الصيف لتعكس أشعة الشمس، ويكون القماش من القطن أو الكتان، اما في الشتاء فتكون ألوانها داكنة وقماشها عادة من الصوف وأفضل أنواعها من الوبر لتقيه برد الشتاء. وام النساء فتكون عامة بألوان زاهية وهي من الحرير والقطن الناعم. تضيف المرأة في بعض الأحيان وشاح على رأسها.
تعتبر الجلابة اللباس اليومي المعتاد للمغاربة لذلك هي معلومة الشكل إذ يلبسها الصغير والكبير، وشكلها أو ما يسمى بالدارجة “التفصيل” كالآتي :

– طويلة تمتد من فوق المنكب إلى حذو الكعبين ؛
– فضفاض بحيث يعم كامل جسم الرجل والمرأة دون إظهار لتفاصيل أو تقاسيم الجسم ؛
– متصل فيأعلاه بغطاء للرأس، يقي من أشعة الشمس ومن شتاء البرد ؛
– ذو أكمام طويلة، تصل على معصم اليد أو تزيد حتى الإبهام ؛



جلابة
كما يمثل الغطاء لكلا الجنسين أهمية بالغة في اتقاء أشعة الشمس في الصيف وغبار الرمال وفي الشتاء يمثل مضلة للمطر كما يساعد على حماية الرأس واتقاء برودة الطقس .

تغطية الرأس
يصاحب لباس الجلباب أو الجلابة، تغطية الرأس ح فالنسـاء عادة تكون رؤوسهن مغطاة، عكس الرجال الذين يختلف الشأن عندهم فمرة يضعون قبعات أوطاغية (طاقية) ، أو عصابة (بتسكين العين وهي العمامة).

اليوم نقترح عليك جلابة خفيفة للصيف من تصميم classyandfabb

موقع يالالة لا يبيع هذه المنتجات و ليس وسيطا لبيعها.
لأي طلب تجاري المرجو مراجعة الجهة المصممة حصرا وليس موقع يالالة.

كل حقوق الصور محفوظة للجهة المصممة.

جلابة خفيفة للصيف

جلابة خفيفة للصيف

جلابة خفيفة للصيف

جلابة خفيفة للصيف

جلابة خفيفة للصيف

جلابة خفيفة للصيف

جلابة خفيفة للصيف

جلابة خفيفة للصيف



قد يعجبك ايضا