جلابة بثوب بالكريب

باليبانية يسمى تشيريمين أو الكريب (بالفرنسية: crêpe) هو نوع من النسيج المصنوع من الحرير أو الصوف أو خيوط متعدد الإستر ويكون رقيق الملمس ذو سطح هش أو مموج.

ويجب التمييز بين نوعين من الكريب. الأول هو الكريب الحقيقي وينتج عن استخدام خيوط الكريب لتكوين النسيج، حيث تنكمش خيوط الكريب المبرومة برمًا زائدًا نتيجة الانتفاخ في الحالة الرطبة والساخنة. ويكون التغضن في اتجاه واحد على الأقل، وتتناوب خيوط الكريب المبرومة S وZ وتكون خيوط الحدف أكثر من خيوط السدى. والنوع الثاني يتطلب خبرة كبيرة. وتلعب الأخاديد على أسطوانة التبريز، وتركيز الصودا الكاوية، ودرجة حرارة حوض التجعيد دورًا كبيرًا في نجاح العملية.
اخترنا  لك سيدتي هذه الباقة الراقية والمميزة من التصاميم الجميلة الخاصة بالجلابة بثوب الكريب، التي تزيدك أناقة وجاذبية وتمنحك النعومة التي ترغبين فيها وتسعين إليها بأقمشتها الراقية التي تخطف الأنفاس.
عتبر المغرب بلدا غنيا بتاريخه، تقاليده، شعبه، ثقافتته، ديانيته، طقسه، موقعه الجغرافي إلى غير ذلك.هذا يفسر التموع الكبر في لباس المغاربة. من بين هذه الألبسة المغربية المتنوعة الخاصة بالنساء، نجد القفطان و الجلابة وهما لباسان تقليدينين راقيين يمثلان أسلوب اللباس الأصيل في المغرب.



وعند تجولكم في شوارع أي المدن مغربية، سوف تلاحظون النساءا المغاربيات يتجولون مرتدين لباسا طويلا وواسعا يسمى هذا اللباس الشعبي ” الجلابة ” يغطي كامل الجسد باستثناء الرأسو اليدين والرجلين.

موقع يالالة لا يبيع هذه المنتجات و ليس وسيطا لبيعها.

لأي طلب تجاري المرجو مراجعة الجهة المصممة حصرا وليس موقع يالالة.

كل حقوق الصور محفوظة للجهة المصممة.

جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع جليلبات بالكريب من داكشي الرفيع



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا