جريدة إلكترونية تتهم زكرياء ابوخلال بالتطرف و جامعة كرة القدم تهددها بالقضاء

أثار مقال منشور بأحد الجرائد الإلكترونية المغربية، غضب المتابعين المغاربة بعذما وصم اللاعب المغربي الهولندي زكرياء ابوخلال بالتطرف و اتهمه بنشر الفكر السلفي الإقصائي داخل المنتخب المغربي، بسبب التزامه الديني الذي ظهر عليه خلال مشاركته مع المنتخب في منافسات كأس العالم التي أقيمت في قطر.

و اتهم المقال المذكور زكرياء ابوخلال بمحاولة نشر أفكار وصفتها بالمتطرفة في معسكر الأسود و محاولته استقطاب زميليه إلياس الشاعر و عبد الحميد صابيري، لكي يتبنيا نفس الأفكار.

و تطلب هذا الهجوم المسيء للاعب المنتخب المغربي، ردا من الجامعة الملكية لكرة القدم، التي أصدرت بيانا دافعت فيه عن ابوخلال المعروف بأخلاقه الحسنة و انضباطه داخل و خارج الملعب. و قالت الجامعة في بيانها: “اللاعب​ أبو خلال أبان عن سلوك​ مثالي إلى جانب زملائه​ من أجل​ تحقيق نتائج مشرفة للنخبة الوطنية في هذا المحفل العالمي”، معبرة عن إدانتها الشديدة​ في تعاطي​ هذا الموقع​ الإلكتروني مع شخص وسلوك اللاعب​ زكرياء أبو خلال​ ومن خلاله​ لصورة المنتخب الوطني​ بكل فعالياته”.

و أكدت في. بيانها أنها ستلجأ إلى المساطر القانونية​ لحماية أعضاء المنتخب الوطني​ لكرة القدم ودحض​ كل​ ​ إدعاءات باطلة تمس سلوكهم أو حياتهم​ الشخصية، أثناء ممارسة مهامهم الوطنية.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا