جربي هذه الحيلة و لن تنظفي الفرن مجددا بعد اليوم!

بعد إمضاء بضع ساعاتٍ في المطبخ لتحضير الطعام، تبقى ربة المنزل وقتًا إضافيًا في غسل الأطباق والأواني وتنظيف المطبخ. نعرف  كم تكرهين التنظيف وخاصةً بعد نهارٍ طويلٍ، لذلك قررنا أن نشاركك حيلة سهلة جدًا تمنع الفرن من الاتساخ، ما يخفف عنك مهامٍ يأخذ عادةً وقتا طويلًا ومجهود.

في المرة المقبلة التي تحضرين فيها مثلاً صينية بطاطس بالجبن، ضعي ورق مشمّع على الرف مباشرةً أسفل الصينية. يمكنك أن تستخدمي أيضًا ورق الزبدة. يلتقط الورق الطعام الذي يترسب عن جوانب الصينية في حال كنت تحضرين كيكة على سبيل المثال فلا تتسخ الرفوف أو كعب الفرن.



هل يمكنني استخدام ورق القصدير؟

في حال لم يتوفر لديك ورق الزبدة أو الورق المشمّع، لا تستبدليه بورق القصدير. لا يستحمل القصدير الحرارة المرتفعة وهو معرّض للإشتعال. من الأفضل أن تستخدمي أيضًا ورق الزبدة لتغطية الصواني أو الأطباق التي تحضرينها بدل القصدير. إياك أن ترتكبي أيضًا

استخدمي ورق الزبدة عدة مراتٍ في حال لم يتسخ كثيرًا. وفي حال تطاير الطعام من الصينية، امسحيه بسرعة بعد الإنتهاء من استخدام الفرن حتى لا يلتصق عندما يبرد فيحتاج للمزيد من المجهود. وبعد الإنتهاء نهائيًا من استخدام الفرن، ضعي داخله كاسة صغيرة فيها بايكنغ صودا أو قهوة مطحونة حتى تمتص روائح الطبخ.



قد يعجبك ايضا