جربي هاد الفطائر الرائعة في الشكل وفي الحشوة سهلة التحضير وكتجي بنيييينة

أطباق وجبة الفطور الرمضانية تتنوع وتختلف وبها تستمتع الأسرة المغربية بجميع أفرادها لهذا تخصص مجلة ” يا لالة ” دائما هذه الأطباق المتنوعة لتقدمها لك سيدتي ، ومنها هذه الفطائر الرائعة بحشوتها ومنظرها ولا أروع .

في مقلاة على النار ضعي القليل من الزيت وضعيها فيها البصل واتركيها تنضج مع التحريك إلى أن يصبح لونها ذهبيا ، ثم أزيليها وضعيها جانبا .



في نفس المقلاة ضعي ملعقتين من الزيت وأضيفي الدجاج مقطع مربعات صغيرة مع التحريك دائما إلى أن يتغير لونه ويصبح شبه ابيض ، أضيفي عليه الفلافل الملونة المقطعة قطع صغيرة أيضا ، وبعد أن تنضج العناصر فيما بينها جيدا .

أضيفي البصل الذي جهزته قبلا مع القليل من الملح والابزار والكركم والقليل من بودرة الثوم أو فص واحد، حركي جيدا الخليط إلى أن يتجانس بشكل جيد، مع إضافة رشة من الزعتر وملعقة من صلصة الصوجا الممزوجة مع ملعقتين من الماء.

بعد أن تنضج العناصر مع بعضها جيدا أزيلي الحشوة من على النار واتركيها جانبا وأضيفي عليها القليل من الجبن المبشور مع الخلط واتركيها تبرد.

وفي هذه الأثناء يمكنك أن تعود لتجهيز الفطائر بالعجين القطنية التي تقومين بتقسيمها إلى كويرات صغيرة ، قومي بعدها بتبسيط الكويرات جيدا قبل أن تضعها في القوالب ، وقومي بجعل بعض الفتحات في قطع العجين التي ستضعينها في القوالب .

ثم املئيها بالحشوة ولفي العجين عليها بشكل مستطيل مع جعل الفتحات المعمولة بالسكين في الأعلى ثم لفها على شكل حلزوني ووضعها في القالب المدهون بالزيت ، ادهني الفطائر بالبيض المخفق مع قطرات من الخل وحبوب البافو  ورشيها بالزنجلان .

ادخلي الفطائر إلى الفرن واتركيها مدة 25 دقيقة مع المراقبة وبعد أخراجها قدميها بالصحة والراحة لعائلتك .




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا